موسم الدرعية 2019: فعاليات رياضية عالمية على أراضي المملكة

موسم الدرعية

شهد عام 2019 نجاحًا كبيرًا لمواسم السعودية، والتي بدأت بموسم شهر رمضان، ثم موسم عيد الفطر والأضحى، وصولاً إلى موسم اليوم الوطني السعودي، وحتى موسم الرياض، الحدث الأضخم في المملكة العربية السعودية، بل والعالم أجمع، وتستمر المملكة في مواسمها الـ 11، حتى تتمكن من تجديد مكانتها الثقافية، والسياحية، أما إن كنت مقيم بالمملكة العربية السعودية نقدم لك كل ما يخص موسم الدرعية الموسم الأخير بعام 2019.. تابعنا فيما يلي.

موسم الدرعية 

يعتبر “الدرعية” أحد مواسم السعودية الـ 11، التي انطلقت عام 2019، رغبةً في تحويل المملكة العربية السعودية إلى واجهة سياحية، وترفيهيه، تجذب السياح من جميع أرجاء العالم، ومع اقتراب انتهاء موسم الرياض 2019، يبدأ موسم الدرعية غدًا الجمعة 22 نوفمبر 2019، بمدينة الدرعية السعودية، لينتهي يوم 21 ديسمبر 2019، ومن المقرر أن يشمل هذا الموسم فعاليات موسيقية، وترفيهية مختلفة، فضلاً عن افتتاح المطاعم الجديدة، وإطلاق الماركات العالمية من أرض المملكة، وبعد أن تعرفنا على موعد بدء موسم الرياض، إن كنت ترغب في معرفة أهم فعاليات “الدرعية” تابعنا فيما يلي.

من المعروف أن مدينة الدرعية إحدى المدن العربية ذات الطابع التاريخي،
والتي تقع في جنوب هضبة نجد، وتنتمي إلى الرياض إداريًا،
ولكنها تبتعد عن العاصمة بحوالي 20 كيلو متر، وتتميز الدرعية بين مدن
السعودية المختلفة كونها الأكثر قابلية للتطور، والتقدم، وارتبطت الدرعية
في الذاكرة العربية والسعودية، بالدولة السعودية الأولى،
حيث كانت عاصمة لها. 

فعاليات الدرعية العالمية 

تستعد الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية إلى تقديم فعاليات “الدرعية” ضمن مواسم السعودية 2019، حيث صرح الأمير “عبد العزيز بن تركي الفيصل” رئيس الهيئة العامة للرياضة عن أبرز الفعاليات الرياضية المقرر أن تقام في هذا الموسم، الواقع في الفترة من 22 نوفمبر 2019 – 21 ديسمبر 2019، ومن أهم هذه الفعاليات ما يلي:

  • فورمولا إي الدرعية الموسم السادس 
    تقام الفورمولا من خلال جولتين متتاليتين وذلك يوم 22 نوفمبر 2019، ويوم 23 نوفمبر 2019، ولأول مرة سيشهد هذا الموسم انضمام سيارة “بورش”، وسيارة “مرسيدس”.
  • نزال الدرعية التاريخي 
    يقام يوم 7 ديسمبر 2019، ويعد أول نزال ثقيل في الملاكمة، ومن المقرر أن يشهد ميدان الدرعية نزال كلاً من اللاعب المكسيكي “آندي رويز”صاحب الألقاب الأربعة WBA/ IBF/ WBO/ IBO ، والبريطاني “أنتوني جوشوا” صاحب لقب “المدمر”، وحامل الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن.
  • كأس الدرعية للتنس 
    يقام يوم 12 ديسمبر 2019 وحتى 14 ديسمبر 2019، وذلك بميدان الدرعية، ومن المقرر أن يشارك به 8 لاعبين من أمهر لاعبين العالم في نظام خروج المغلوب.
  • مهرجان الدرعية للفروسية 
    يشارك في هذا المهرجان 150 فارس وفارسة من السعودية والعالم، وذلك في الفترة من 12 ديسمبر 2019، وحتى 14 ديسمبر 2019، وفي الفترة من 19 نوفمبر حتى 21 ديسمبر 2019، يذكر أن المنافسة تتيح للمتسابقين حصد نقاط التأهيل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

لكل عشاق الفورمولا لا تفوت هذا الحدث الرياضي الضخم

يعود السبب وراء تسمية “الدرعية” بهذا الاسم نسبة إلى الدروع،
وهي قبيلة سكنت وادي حنيفة، وامتد حكمها إلى حجر، والجزعة،
ويعود تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 1446 ميلاديًا

 

ورش تدريبية للنساء فقط.. سجلي عبر الرابط واكتشفي موهبتك في الفورمولا

 

اقرأ ايضا  ملخص اخر احداث و اخبار اليوم الاثنين 30/4/2018

بعد أن تعرفنا على أهم أحداث، وفعاليات “الدرعية”، لا تنسَ أنه بإمكانك الحصول على تذاكر أي من هذه الفعاليات بكل سهولة، حيث يمكنك الحصول على تذاكر جميع فعاليات الدرعية من هنا، ويمكنك التعرف على جميع الفعاليات في مدينة الدرعية من خلال الضغط على هذا الرابط (فعاليات الدرعية).. والآن شاركنا رأيك.. أي من هذه الفعاليات تتمنى حضورها؟ (اترك لنا تعليقًا)

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *