أسباب الجيوب الأنفية الـ 10.. احذر قد تكون معرض لها دون أن تنتبه

أسباب الجيوب الأنفية

قد تجد أنك تشعر ببعض الأعراض التي تدل على إصابتك بحساسية الأنف، أو التهابات ، ولكن هل يعود السبب وراء إصابتك بهذا المرض لعامل وراثي؟ أم لعامل العدوى الفيروسية؟ أم أن هناك أسباب أخرى لإصابتك بهذا المرض؟ هذا ما سنجيب عليه فيما يلي، حيث نتعرف على .. تابع ما يلي.

أسباب الجيوب الأنفية  

ما لا يعرفه الكثير من الناس أن الجيوب الأنفيه لها أعراض عديدة، وقد تسبب بعض المشكلات للحلق، والأذن، والدماغ، في حالة الالتهاب الشديد، وعدم الخضوع للعلاج، والالتزام بإرشادات الطبيب المعالج، ولكن هل أسباب تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض؟ الإجابة نعم، وفيما يلي نتعرف على أهم هذه الأسباب:

  1. التعرض إلى الهواء الملوث بالأبخرة، والدخان، الملوث بصورة مستمرة.
  2. التدخين بجميع أشكاله.
  3. استنشاق روائح مهيجة للأنف، بما في ذلك العطور، والبخور.
  4. الإصابة بنزلات البرد والزكام.
  5. وجود بعض الزوائد اللحمية.
  6. التشوه الخلقي في الأنف، خاصة: انحراف وتيرة الأنف.
  7. الإصابة بحساسية حبوب اللقاح أو العفن.
  8. دخول أجسام غريبة للأنف.
  9. تراكم المخاط في الأنف دون علاج.
  10. التهاب اللثة وجذور الأسنان، وكذلك الأذن.
اقرأ أيضا  صداع الجيوب الأنفية .. 10 نصائح تخلصك منه بصورة نهائية

يذكر أن هناك بعض الأسباب الأخرى تجعلك عرضة للإصابة بالتهابات جيوب الأنف، وخاصة حالة تناول بعض الأدوية المثبطة للمناعة، أو الخضوع للعلاج الكيميائي، وكذلك الإصابة بورم في الأنف، أو الإصابة بالربو، أو التليف الكيسي، فضلاً عن الإصابة باضطراب حركة الأهداب المخاطية.. وبذلك نكون قد تعرفنا على أهم أسباب التهابات الجيوب الأنفية، ولكن هل تعلم أن الجيوب الأنفية لها أنواع؟ وتختلف أعراض كل نوع عن الآخر؟ الإجابة فيما يلي.

أنواع التهابات الجيوب الأنفية

نبدأ بأول نوع من أنواع التهابات الجيوب الأنفية، وهو الالتهاب الحاد، والذي يشعر فيه المصاب بأعراض تشبه إلى حد كبير نزلات البرد، ويصحبه سيلان في الأنف، وانسداد في الأنف، ومن ثم احتقان في جيوب الأنف، وتزول تلك الأعراض بعد مررور أسبوعين تقريبًا.. هل هناك أنواع أخرى للجيوب الأنفية؟ تعرف على الأنواع الأخرى فيما يلي:

  • المزمن
    وهنا تزيد حدة الأعراض السابقة، بل وتستمر لأكثر من 8 أسابيع.
  • التهاب الجيوب الأنفية المتكرر:
    وهنا تصاب بالتهاب الأنف لمرات متباعدة على مدار العام، وخاصة في حالة انتشار الأتربة في الجو، أو تغير الفصول، ومن ثم قد تصاب بها 4 مرات على مدار العام.

بالفيديو: الحل السحري للجيوب الأنفية 
(مناسب للباقة)

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أسباب الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، وأنواع التهابات الجيوب الأنفية، فضلاً عن اختلاف كل نوع عن الآخر.. والآن شاركنا رأيك ما هي وصفاتك المجربة للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية؟ (اترك لنا تعليقًا).

اقرأ أيضا  أعراض الجيوب الأنفية في 14 نقطة فقط "احذر من هذه العلامات"

 

 

 

مواضيع قد تعجبك