علاج التهاب الجيوب الأنفية باستخدام الأعشاب

علاج التهاب الجيوب الأنفية باستخدام الأعشاب

التهاب الجيوب الأنفية عادة ما يكون مؤلم ويعاني منه الكثيرون وإذا كنت لا ترغب في تناول أي دواء يمكنك الآن علاج التهاب الجيوب الأنفية باستخدام الأعشاب ، وفي هذه المقالة سنتعرف على تلك الأعشاب.

علاج التهاب الجيوب الأنفية باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية

البابونج والشاي الأخضر: يحتويان على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ما يساعد على تنظيف تجويف الأنف.

 النعناع: يعطي الجسم إحساسا بالبرودة ويوفر الراحة الفورية للجسم، ويمكنك غلي أوراق النعناع مع الماء وتناولها يوميًا لتحصل على نتيجة مرضية.

مستخلص بذور الجريب فروت: للقضاء على عدوى الجيوب الأنفية في أسرع وقت، عليك استخدام قطرات من هذا الزيت في الفم ولتجنب حدوث أي آثار جانبية عليك تجنب تناوله على معدة فارغة.

أوراق الريحان: تساعدك على التخلص من مخاط الجيوب الأنفية لخصائصها المضادة للالتهابات والبكتيريا

بلسم الليمون: يساعد على علاج التهاب الجيوب الأنفية بشكل كبير، كل ما عليك هو تسخين الماء وإضافة أوراق بلسم الليمون إليه، واتركه ليبرد، ثم استخدمه للغرغرة مرتين في اليوم لتهدئة أعراض الالتهاب.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج الجيوب الأنفية الطبيعية بـ 7 وصفات فعالة

فيتامين سي: يسهل الأداء السليم لجهاز المناعة، الذي يحمي الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية.

خل التفاح: يضم خصائص مضادة للميكروبات تقضي على أنواع البكتيريا والجراثيم الضارة في الممرات الأنفية والموجود في المعدة، ويدعم تواجد البكتيريا الجيدة في هذه المناطق.
عليك مزج خل التفاح مع العسل والليمون والماء الفاتر، ثم تشرب هذه الخلطة حتى تختفي الأعراض تماما بمعدل مرة أو اثنين يوميًا.

الكركم والزنجبيل: الزنجبيل يقلل كمية السيلان الأنفي المفرط خلال الليل، كما أن الكركم يحتوي على مادة الكركمين المضادة للاتهاب، كل ما عليك هو مزج الكركم والزنجبيل وتناول الخليط بمعدل مرتين يوميًا.

البصل والفجل : يحتوي الاثنان على الكبريت المضاد للبكتيريا. ولتحصل على أفضل نتيجة يمكنك تناول البصل أو الفجل كما هما نظرا لأن الكبريت يكون أقوى حينما تكون المكونات في حالتها الأولى، أو بإمكانك خلطهما معا للحصول على علاج قوي للمرات الأنفية.

طرق أخرى لعلاج التهابات الجيوب الأنفية:

  • يمكن للكمادات الدافئة تخفيف آلالم الجيوب الأنفية.
  • يمكنك استخدام قطرات الأنف المالحة بشرط استشارة الطبيب.
  • استنشاق الرذاذ أو البخار من وعاء دافئ.

اقرأ أيضًا: الجيوب الأنفية ما هي أعراضها وأسبابها؟ “إليك 10 نصائح لعلاجها بفاعلية”

مواضيع قد تعجبك