ما اسم عاصمة تايلاند ؟ تعرف عليه واكتشف أهم 15 منطقة سياحية بالعاصمة

ما اسم عاصمة تايلاند

من منا لم يفكر في قضاء عطلة ممتعة في إحدى دول آسيا؟ حيث الجزر المفتوحة على المياه، ومياه البحر شديدة النقاء، والأمطار الصيفية، والغابات المنتشرة في جميع أرجاء البلاد، وتعد تايلاند إحدى أشهر الأماكن السياحية في آسيا، وتعتبر منطقة جذب سياحي هامة، ولكن هل تعلم ما اسم عاصمة تايلاند ؟ وما هي أهم معالمها؟ إن كنت لا تعلم الإجابة، أو متردد في إيجاد اسم العاصمة الصحيح، نجيب عليك فيما يلي.

ما اسم عاصمة تايلاند

ما رأيك بأن نبدأ بأصل كلمة تايلاند؟ حيث يعود اسم تايلاند إلى “تاي” أي الحر بلغة أهل البلد، ولاند تعني الأرض، إذًا فكلمة تايلاند تعني أرض الحر، وتنقسم إلى 75 محافظة، ويصل عدد سكانها إلى 66 مليون نسمة، وتعتبر الدولة رقم 20 من حيث عدد السكان، في حين تتربع على المرتبة رقم 51 من حيث مساحتها الكلية، والتي تصل إلى 513120 كيلو متر مربع.

أما عاصمة البلاد هي مدينة “بانكوك”، والتي تعرف بالإنجليزية باسم “Bangkok”، وهي ليست فقط عاصمة البلاد، ولكنها أيضًا ميناء رئيسي، كما أنها مركزًا ثقافيًا، وتجاريًا، وهي المدينة العالمية الوحيدة في البلاد، نظرًا لازدحامها الشديد، واحتوائها على العديد من الأسواق التجارية الكبرى، فضلاً عن المعابد، والمنازل المبنية على القنوات، والطرق، وهناك أسباب أخرى جعلت من بانكوك أشهر عواصم آسيا، نتعرف عليها فيما يلي.

أهم معالم العاصمة السياحية

تعد مدينة بانكوك هي مدينة السهر، والحفلات، وتعرف باسم المدينة التي لاتنام، على الرغم من أن بانكوك كانت قرية صغيرة قديمًا، ودمرت على يد البيرمانيين، ولكن سرعان ما استعادت بانكوك مكانتها بشكل تدريجي عبر السنوات، وخاصة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، كما تخطى عدد المعابد الموجودة بها الـ 400 معبد، ولكن ما هي أهم مهالمها السياحية؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

  1. حديقة حيوانات دوسيت.
  2. سي لايف أو سيام بانكوك.
  3. دريم وورلد.
  4. حديقة لومبيني.
  5. طرق خاو سان المطل على نهر تشاو.
  6. قناة بانكوك.
  7. وورلد سنترال.
  8. معبد بوذا المتكئ – وات فو.
  9. القصر الكبير.
  10. حديقة زانوك المائية.
  11. كوكب الديناصورات.
  12. سنو تاون.
  13. متحف الأطفال الاستكشافي.
  14. كيدزانيا بانكوك.
  15. التزلج على الجليد.
اقرأ ايضا  ما هي عاصمة تايلاند مدينة السهر التي لا تنام ؟

يذكر أن مدينة بانكوك تحتوي على معالم سياحية أخرى، فضلاً عن الأماكن الترفيهية، مخصصة للكبار والصغار، والتي تناسب رحلة سياحية للأسر، والأصدقاء، وبعد أن تعرفنا على عاصمة تايلاند، وأهم معالم العاصمة السياحية والترفيهية.. الآن شاركنا رأيك.. إن كنت قد قمت بزيارة بانكوك هل هي مدينة تستحق السفر؟ (اترك لنا تعليقًا)

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *