دعاء اليوم 29 رمضان 2023

دعاء اليوم 29 رمضان 2023

هل تبحث عن أدعية ليلة 29 رمضان 1444 وأدعية ليلة القدر، إذا كانت إجابتك بنعم، فننصحك بقراءة هذا المقال،
فسوف نوضح لك من خلال السطور التالية دعاء اليوم 29 رمضان 2023.. تابعنا

دعاء اليوم 29 رمضان 2023

  • اللهم يا منجي التائبين يا مجيب السائلين، يا رحمن يا رحيم اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقى وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي

أدعية ليلة القدر 

  • عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم:
    (يا رسول الله! أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال:
    (قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني) رواه الترمذي.
  • وفي رواية صحيحة خرجها ابن ماجه: (اللهم إنك عفوٌ تحب العفوَ فاعف عني) وكلاهما حسنتان.
  • قال ابن رجب في لطائف المعارف: وأما العمل في ليلة القدر: فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه” وقيامها إنما هو إحياؤها بالتهجد فيها، والصلاة، وقد أمر عائشة بالدعاء فيها أيضًا، قال سفيان الثوري: الدعاء في تلك الليلة أحب إليّ من الصلاة، قال: وإذا كان يقرأ، وهو يدعو، ويرغب إلى الله في الدعاء والمسألة، لعله يوافق.
  • ومراده أن كثرة الدعاء أفضل من الصلاة التي لا يكثر فيها الدعاء، وإن قرأ ودعا كان حسنًا، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتهجد في ليالي رمضان، ويقرأ قراءة مرتلة: لا يمر بآية فيها رحمة إلا سأل، ولا بآية فيها عذاب إلا تعوذ، فيجمع بين الصلاة، والقراءة، والدعاء، والتفكر، وهذا أفضل الأعمال، وأكملها في ليالي العشر وغيرها.

دعاء ليلة 29 رمضان 1444

  • اللهم في هذه الليلة العظيمة الطيبة أكرمنا بالتقوى والرضا وزيني بزينة الإيمان، اللهم واجعلني فيها من الهداة المهتدين الفائزين برضاك والمبعدين عن سخطك التائبين لك.
  • اللهم هذا شهر المغفرة والتوبة وهذا شهر الحسنات وشهر جبر الخواطر، اللهم اجبر خاطري وخاطر كل أحبتي،
    أسألك أن تجعلني في عبادك الصالحين الذين يخافون ويرجعون لقائك.
  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشقات وارزقني الخير كله، واصرف عني الشر كله، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري، يا كاشف الضر ويا مجيب الدعوات اكشف عني الغم، وأسألك أن تفرج همي وتزيل غمي وتصرف عني الشدة والكرب.
  • اللهم في هذه الليلة المفعمة بالنفحات، اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل في هذه الليلة، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.

والآن بعد أن تعرفنا معًا على دعاء اليوم 29 رمضان 2023، نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم، .. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. ولمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على هذا المقال: ادعية ليلة القدر 1444 ودعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

مواضيع قد تعجبك