دعاء رؤية الهلال رمضان 2023 “هلال خير ورشد”

دعاء رؤية الهلال رمضان 2023

تبحث عما كان يقوله الرسول -صلى الله عليه وسلم- عند رؤية هلال أي شهر هجري وكذلك هلال شهر رمضان؟ إليك دعاء رؤية الهلال رمضان 2023 – 1444 في السطور التالية من هذا المقال؛ فتابعنا.

دعاء رؤية الهلال رمضان 2023

  • لا يتواجد دعاء خاص عند رؤية هلال شهر رمضان، ولكن الوارد عند رؤية أي هلال لأي من الشهور الهجرية بما فيهم شهر رمضان، هو ما رواه الإمام أحمد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند رؤية الهلال: اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.
  • كما جاء في سنن أبي داود أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان إذا رأى الهلال قال: هلال خير ورشد -ثلاثا- أمنت بالذي خلقك ثلاث مرات، ثم يقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا. والحديث ضعف بعض أهل العلم سنده.

دعاء دخول رمضان 

  • عن عبد العزيز بن أبي رواد قال: “كان المسلمون يدعون عند حضرة شهر رمضان:
    اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم
    ارزقني صيامه وقيامه صبراً واحتساباً، وارزقني فيه الجِدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيراً لي من ألف شهر”، رواه الطبراني في “الدعاء”.
    يمكنكم كذلك التعرف إلى: دعاء الليلة الأولى من شهر رمضان 1444

أدعية رمضان 2023

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك،
    لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من
    الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم دعاء رؤية الهلال رمضان 2023.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه، ووجدتم أجوبة لكل سؤال تريدون معرفته.. إذا رغبتم في معرفة شيء آخر شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك الاطلاع على: كيفية صلاة التراويح 11 ركعة

مواضيع قد تعجبك