Procalcitonin تحليل سعر

تحليل Procalcitonin والكورونا

هل تبحث عبر محركات الحبر عن Procalcitonin تحليل سعر في المعامل الطبية وما هو التحليل البروكالسيتونين  ولماذا يتم طلبه منك.. تابعنا

Procalcitonin تحليل سعر

يقيس اختبار البروكالسيتونين مستوى البروكالسيتونين في الدم. عادة ، يكون لديك مستويات منخفضة جدًا من البروكالسيتونين في دمك.  وسعره 420,2.

وإذا كنت تعاني من عدوى بكتيرية خطيرة، فإن الخلايا الموجودة في أجزاء كثيرة من جسمك ستطلق البروكالسيتونين في مجرى الدم. قد يكون ارتفاع مستوى البروكالسيتونين في دمك علامة على وجود عدوى خطيرة أو تعفن الدم.

البروكالسيتونين

تعفن الدم (يُسمى أيضًا تسمم الدم) هو الاستجابة الشديدة لجهاز المناعة لديك للعدوى، عادةً من البكتيريا. يحدث الإنتان عندما تنتشر العدوى التي أصبت بها بالفعل في مجرى الدم وتؤدي إلى تفاعل متسلسل في جميع أنحاء الجسم.

يسبب الالتهاب والجلطات الدموية. بدون علاج سريع يمكن أن يؤدي تعفن الدم بسرعة إلى تلف الأنسجة أو فشل الأعضاء أو حتى الموت.

كيف يبدأ تسمم الدم؟

  • غالبًا ما تبدأ العدوى التي تؤدي إلى تعفن الدم في الرئتين أو المسالك البولية أو الجلد أو الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد اختبار البروكالسيتونين مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في تشخيص ما
  • إذا كان لديك تعفن الدم من عدوى بكتيرية أو إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بالإنتان. قد يساعدك هذا في الحصول على العلاج المناسب بسرعة قبل أن تسوء حالتك.
ما هو البروكالسيتونين ؟

يستخدم اختبار البروكالسيتونين في الغالب إذا كنت مريضًا بشكل خطير ويعتقد مزودك أنك قد تكون مصابًا بعدوى جهازية (عدوى تؤثر على جسمك بالكامل).

يساعد الاختبار في معرفة ما إذا كانت البكتيريا أو الفيروسات تسبب العدوى. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد اختبار البروكالسيتونين في معرفة الفرق بين الالتهاب الرئوي البكتيري والفيروسي.

هذا مهم لأن المضادات الحيوية قد تساعد في الالتهابات البكتيرية ولكن ليس الالتهابات الفيروسية.

يمكن استخدام الاختبار للمساعدة في:

تشخيص أو استبعاد العدوى البكتيرية و / أو الإنتان
اكتشف مدى خطورة الإصابة بالإنتان
اتخذ قرارات العلاج
راقب مدى نجاح العلاج
تشخيص التهابات الكلى عند الأطفال المصابين بالتهابات المسالك البولية
يستخدم هذا الاختبار عادةً في المستشفى للأشخاص المرضى جدًا الموجودين في غرفة الطوارئ أو الذين تم إدخالهم بالفعل إلى المستشفى.

لماذا أحتاج إلى اختبار البروكالسيتونين؟

قد تحتاج إلى هذا الاختبار إذا كانت لديك أعراض تعفن الدم أو عدوى بكتيرية خطيرة يمكن أن تتحول إلى تعفن الدم. تشمل أعراض الإنتان ما يلي:

  • حمى أو قشعريرة
  • جلد رطب أو متعرق
  • ارتباك
  • ألم شديد
  • ضربات قلب سريعة
  • ضيق في التنفس
  • ضغط دم منخفض

الإنتان هو حالة طبية طارئة. إذا كان لديك أو لدى أحد أفراد أسرتك عدوى لا تتحسن أو تزداد سوءًا ، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

تحليل البروكالسيتونين

سيأخذ أخصائي الرعاية الصحية عينة دم من وريد في ذراعك باستخدام إبرة صغيرة. بعد إدخال الإبرة ، سيتم جمع كمية صغيرة من الدم في أنبوب اختبار أو قنينة. قد تشعر بلسعة صغيرة عندما تدخل الإبرة أو تخرج. يستغرق هذا عادة أقل من خمس دقائق.

هل سأحتاج إلى فعل أي شيء للاستعداد للاختبار؟
لا تحتاج إلى أي استعدادات خاصة لاختبار البروكالسيتونين.

هل هناك أي مخاطر للاختبار؟
هناك خطر ضئيل للغاية لإجراء فحص الدم. قد تشعر بألم خفيف أو كدمات في المكان الذي تم إدخال الإبرة فيه ، ولكن معظم الأعراض تختفي بسرعة.

لن يُظهر اختبار البروكالسيتونين نوع البكتيريا المسببة للعدوى. لإجراء تشخيص كامل، من المحتمل أن يطلب مزودك اختبارات أخرى.

لكن اختبار البروكالسيتونين يمنحك معلومات مهمة حول خطر إصابتك بالإنتان لذلك يمكنك بدء العلاج في وقت أقرب، إذا لزم الأمر ، وتجنب الأمراض الأكثر خطورة.

مواضيع قد تعجبك