مرض الصدفية والزواج وهل هي خطيرة؟

مرض الصدفية والزواج

تُقدم على الزواج ولكنك علمت أن الشريك مصابًا بالصدفية أو ظهر لديه فجأة بعد الزواج؛ لذا ترغب في معرفة معلومات عن مرض الصدفية والزواج ؟ تابعنا في السطور التالية من هذا المقال لنعرضها لك.

مرض الصدفية والزواج

  • هُناك بالفعل علاقة بين مرض الصدفية والزواج؛ فقد تتسبب الصدفية في انخفاض الرغبة الجنسية، وضعف الانتصاب لدى الرجل، ولكنه لا يُعد من الأمراض الجلدية المعدية؛ وبالتالي فهو لا ينتقل عبر التلامس أو ممارسة الجنس أو الدم.

وبعدما عرضنا لكم معلومات عن مرض الصدفية والزواج؛ تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا إجابة سؤال آخر وهو: هل الصدفية تسبب العقم؟.. يمكنكم كذلك معرفة: هل الصدفية تسبب الوفاةأو السرطان؟

هل الصدفية تسبب العقم

  • لا تتسبب الصدفية في العقم عند الرجال والنساء؛ ولكن هذا لا يمنع أنه عليكِ عند الإصابة بالصدفية استشارة الطبيب المختص؛ فقد تحتاجين إلى التوقف عن استخدام بعض الأدوية؛ لأن بعضها ليست آمنة للاستخدام قبل أو في أثناء الحمل أو حتى في أثناء الرضاعة الطبيعية.

وبعدما أوضحنا لكم إجابة سؤال هل الصدفية تسبب العقم؛ تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا إجابة سؤال آخر وهو: هل تزول آثار الصدفية؟

هل تزول اثار الصدفية

  • نعم، فإن الآثار الصبغية التي تبقى بعد الإصابة بالصدفية تتناقص مع الزمن إلى أن تختفي تمامًا، أو تتفتح بعض الشيء.
  • وفي بعض الحالات يمكن استخدام كريمات تفتيح لها، أو التعرض لأشعة الليزر
    المخصصة لإزالة البقع الصبغية من البشرة في مراكز جراحات التجميل وعلاجها.

إن الصدفية عبارة هو مرض جلدي من الأمراض المناعية المزمنة
التي تؤثر على سرعة نمو خلايا الجلد متسببة في تراكم الخلايا
على سطح الجلد فيظهر على شكل قشور فضية سميكة وطبقات
مثيرة للحكة جافة وحمراء، ويصيب الجنسين بنفس النسب تقريبًا.

وأخيرًا، نعرض لكم في السطور التالية من هذا المقال إجابة سؤال مهم يرغب الكثيرون في معرفته، وهو: هل مرض الصدفية خطير؟.. يمكنكم كذلك الاطلاع على إجابة سؤال: أسباب الصدفية عند الأطفال وهل لها علاج؟

هل مرض الصدفية خطير
  • للأسف نعم، يُعد مرض الصدفية من الأمراض الخطيرة؛ فليست كل أنواع
    الصدفية آمنة؛ فيتواجد نوع منها يشكل خطرًا على حياة المريض، وهو الصدفية الأحمرية، ولكنها أقل أنواع الصدفية في الانتشار، وتظهر على شكل طفح جلدي
    أحمر متقشر يغطي معظم أجزاء الجسم، ويتسبب هذا النوع في حكة وألم شديدين.
  • وقد ينتج عن الإصابة بمرض الصدفية الإصابة بأمراض أخرى منها:
    -زيادة في الوزن قد تصل إلى البدانة.
    -التهاب المفاصل.
    -الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
    -الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
    -الإصابة بأمراض نفسية.
    -الإصابة ببعض أمراض العين مثل التهاب الملتحمة، والتهاب الجفن.
    -الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.
    ولتجنب مخاطر مرض الصدفية ننصحك بضرورة سرعة التوجه إلى الطبيب المختص عند ظهور علامات هذا المرض أو الشك في ظهورها مع المتابعة المستمرة مع الطبيب.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال هي فقط مجرد معلومات تعريفية عن المرض، ولا تغني مطلقًا عن ضرورة استشارة الطبيب المختص؛ حتى أن تشابه أعراض هذا المرض بما تشعر به بنسب كبيرة لا تعني صحة التشخيص؛ فهو أمر يعلمه الطبيب فقط؛ فقد تتشابه أعراض العديد من الأمراض.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم معلومات عن مرض الصدفية والزواج.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الصدفية

مواضيع قد تعجبك