علاج برص

ما هو البرص واسبابه

علاج برص ما هو وهل يختفي تماما أم لا وما هي الاعراض التي تظهر على المريض؟ وما انواع البرص تابعنا أدناه للمعرفة.

علاج برص

  • يعد العلاج بالمضادات الحيوية رئيسيًا لمنع تطور العدوى. العلاج بالريفامبين والمضادات الحيوية الأخرى فعال للغاية ويشفي 98٪ من مرضى الجذام.
  • يستغرق العلاج بالمضادات الحيوية شهورًا أو سنوات في البرص لإحداث تحسن إكلينيكي، خاصةً في المرضى الذين لديهم مؤشر بكتيري مرتفع أولي (BI).
  • نظرًا لأن الالتهاب يمثل جزءًا مهمًا من عملية المرض فغالبًا ما يكون علاج المرضى بالستيرويدات مطلوبًا للتحسين السريري. قد يعاني المرضى أيضًا من تفاعلات مناعية بعد العلاج الفعال بالمضادات الحيوية.
  • لا يمكن لجميع المرضى الوصول إلى العلاج المناسب ولا تمتلك جميع البلدان البنية التحتية لدعم جهود مكافحة الجذام في جميع أنحاء العالم ، يتناقص عدد البرامج المخصصة للجذام ، والهجرة الدولية تجلب المرضى إلى كل منطقة تقريبًا

البرص

  • (المعروف أيضًا بمرض هانسن) هو مرض مُعدٍ تسببه المتفطرة الجذامية والمتفطرة الجذامية التي تصيب الجلد والأعصاب الطرفية.
    تتألف المتفطرة الجذامية والمتفطرة الجذامية من “العقدة الجذامية المتفطرة” تختلف تسلسلات الحمض النووي للمفترسة الجذامية والـ M.
  • الجذامية بما يكفي لتمييزها كنوعين منفصلين ، لكنهما يشتركان في العديد من أوجه التشابه (كلاهما يُلزم الطفيليات داخل الخلايا مع انتفاخ للأعصاب) ويسبب نفس المرض السريري
  • الجذام هو مصدر قلق صحي عالمي مهم. على عكس الفلكلور الشعبي ، فإن الجذام ليس شديد العدوى ، وعلاج فعال للغاية متاح [3-6].
  • التشخيص والعلاج المبكر ضروريان لتقليل احتمالية الإعاقة التي تشمل العينين واليدين والقدمين بسبب الاعتلال العصبي حيث لا يمكن عكسها في كثير من الأحيان وقد تتطلب رعاية مدى الحياة

أعراض البرص

  • تظهر علامة أخرى شائعة داخل الفم. يبدأ النسيج الموجود داخل الفم والأنف والذي يسمى الغشاء المخاطي في فقدان اللون عندما يعاني المريض من البهاق.إذا لاحظت أي تغيرات في اللون داخل فمك أو أنفك ، فاتصل بطبيبك على الفور.
  • تظهر أسهل علامات البهاق على الشعر. إذا كان المريض يعاني من البهاق فإن شعره على فروة الرأس يبدأ في الشيب قبل الأوان.
  • وقد يؤدي إلى ضعف البصر، وإلى حركة العين غير الإرادية ذهابًا وإيابًا، وقصر النظر أو طول النظر الشديدين، والحساسية للضوء، وعدم قدرة العينين على البقاء في نفس النقطة أو التحرك في انسجام “الحول”، وتغيم الرؤية، وضعف إدراك العمق
  • وتقليل الرؤية وقد تقل عن 20/200، وإساءة توجيه العصب البصري، وعمى تام.
أنواع مرض البرص
  1. النوع الأول من OCA: يميل الأفراد إلى الحصول على بشرة حليبية وشعر أبيض وعيون زرقاء. مع تقدم العمر ، قد يصبح لون بشرة بعض الأفراد وشعرهم أغمق.
  2. نوع OCA 2: أقل حدة من النوع 1 ، يحدث هذا غالبًا في الأفارقة جنوب الصحراء والأمريكيين الأفارقة وبعض مجتمعات الأمريكيين الأصليين.
  3. نوع OCA 3: عادة ما تكون مشاكل الرؤية أكثر اعتدالًا في النوع 3 منها في الأنواع الأخرى. يؤثر هذا النوع في الغالب على السود في جنوب إفريقيا.
  4. نوع OCA 4: هذا النوع هو الأكثر شيوعًا بين سكان شرق آسيا. إنه يقدم بشكل مشابه للنوع 2.
  5. المهق العيني المرتبط بـ X: تؤدي الطفرة الجينية في الكروموسوم X إلى الإصابة بالمهق العيني المرتبط بـ X ، والذي يصيب الذكور بشكل أساسي. توجد مشاكل في الرؤية لكن لون العين والشعر والجلد بشكل عام ضمن النطاق الطبيعي.
  6. متلازمة هيرمانسكي بودلاك: هذا النوع النادر هو الأكثر شيوعًا في بورتوريكو. تتشابه الأعراض مع أعراض المهق العيني الجلدي ، ولكن من المرجح أن تكون أمراض الأمعاء والقلب والكلى والرئة أو اضطرابات النزيف ، مثل الهيموفيليا.

 

مواضيع قد تعجبك