ما هي مسببات التصلب الجانبي الضموري؟

ما هي مسببات التصلب الجانبي الضموري؟

ما هي مسببات التصلب الجانبي الضموري؟ وهل هناك له علاج؟ وكيف يمكن أن تشعر بالخطر إذا كنت تعيش مع المريض كل ذلك سوف نعرفك عليه في مقال اليوم.

ما هي مسببات التصلب الجانبي الضموري؟

لا يعرف الخبراء سبب مرض التصلب الجانبي الضموري. في حالات قليلة ، يكون علم الوراثة متورطًا. يبحث بحث ALS في الأسباب البيئية المحتملة لـ ALS.

ما هي مضاعفات التصلب الجانبي الضموري؟

لا يوجد علاج لـ ALS. على مدى فترة من 3 إلى 5 سنوات ، سوف يتطور المرض ، مما يجعل الحركات الإرادية للذراعين والساقين مستحيلة.

في الوقت المناسب سوف تحتاج إلى مساعدة في العناية الشخصية وتناول الطعام والتنقل. كما تتأثر حركة الحجاب الحاجز للتنفس.

قد تحتاج إلى جهاز التنفس الصناعي للتنفس. يموت معظم المصابين بمرض التصلب الجانبي الضموري من فشل الجهاز التنفسي.

كيف يتم علاج التصلب الجانبي الضموري؟

بالنسبة لمعظم الأشخاص المصابين بمرض التصلب الجانبي الضموري قد يشمل العلاج الرئيسي إدارة الأعراض ، وقد يشمل ذلك العلاجات الجسدية والمهنية والكلامية والجهاز التنفسي والتغذوي.

قد تساعد بعض الأدوية والعلاج بالحرارة أو الدوامة في تخفيف تقلصات العضلات. ممارسة الرياضة باعتدال قد تساعد في الحفاظ على قوة العضلات ووظائفها.

لا يوجد علاج ولا علاج مثبت لمرض التصلب الجانبي الضموري. ومع ذلك وافقت إدارة الغذاء والدواء على دواء ريلوزول. هذا هو الدواء الأول الذي يطيل بقاء المصابين بمرض التصلب الجانبي الضموري.

تعد إدارة أعراض ALS ​​عملية صعبة بالنسبة لك ولمقدمي الرعاية وفريقك الطبي. ومع ذلك من المهم معرفة أن هناك العديد من موارد المجتمع المتاحة للدعم والمساعدة.

يجري الباحثون دراسات لزيادة فهمهم للجينات التي قد تسبب المرض ، والآليات التي يمكن أن تحفز الخلايا العصبية الحركية على التدهور في ALS والنهج لوقف التقدم الذي يؤدي إلى موت الخلايا.

كيف يعيش مريض ALS؟

سيؤدي التصلب الجانبي الضموري في النهاية إلى الإعاقة والموت. على الرغم من أن قدرتك على الحركة والتنفس بشكل مستقل ستتأثر ، إلا أن ذكائك وقدرتك على التفكير لا يتأثران. ستعمل أنت وعائلتك بشكل وثيق مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لإدارة الأعراض أثناء تطورها.

قد يؤدي استخدام الدواء إلى إطالة حياتك لبضعة أشهر ، خاصة إذا كنت تعاني من صعوبة في البلع. ناقش طرقًا لجعل أماكن المعيشة أكثر سهولة ، واستخدام أجهزة الحركة والكراسي المتحركة. من المهم جدًا مناقشة قرارات نهاية العمر مع أحبائك.

متى يجب علي الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بي؟
من المهم أن تبقي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك على علم بالأعراض الجديدة حتى يتمكن من التوصية بالعلاجات وموارد المجتمع بشكل مناسب. الأهم من ذلك ، اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا بدأت تواجه صعوبة في التنفس.

  • ALS هو مرض عصبي حركي قاتل. يتميز بالتنكس التدريجي للخلايا العصبية في النخاع الشوكي والدماغ.
  • يؤثر ALS على التحكم الإرادي في الذراعين والساقين ، ويؤدي إلى صعوبة في التنفس.
  • لا يؤثر ALS على الذكاء أو التفكير أو الرؤية أو السمع.
  • لا يوجد علاج معروف لـ ALS.

في الختام بعد أن عرفت ما هي مسببات التصلب الجانبي الضموري؟ يمكن أن تشاركنا في صندوق التعليقات أدناه عن أي شئ تريد أن تعرفه ونرشح لك قراءة ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري؟

مواضيع قد تعجبك