سورة الشرح 21 مرة ما فضلها؟

سورة الشرح 21 مرة

تقع سورة الشرح في الجزء الثلاثين، ويبلغ عدد آياتها 8 آيات، وفي السطور التالية نعرض لكم فضل قراءة سورة الشرح 21 مرة ؛ فتابعونا في هذا المقال لتتعرفوا إليه، فضلًا عن عرض بعض الأدعية.

سورة الشرح 21 مرة

  • لا يتواجد في القرآن أو السُنة دليل على فضل قراءة سورة الشرح 21 مرة أو أن قراءتها بهذا العدد يحدث شيء ما، وإذا كان الهدف من هذا تحقيق رغبة ما؛ فقد يكفي قراءتها مرة واحدة؛ فيمكن للعبد أن يسأل الله ما يشاء من حاجات بعد قراءته للقرآن الكريم؛ فقد ثبت مشروعية هذا؛ فقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال فيما رواه عنه عمران بن حصين: اقرؤوا القرآن، وسلوا الله به، قبل أن يأتي قوم يقرؤون القرآن
    فيسألون به الناس. رواه أحمد، وصححه الألباني في صحيح الجامع.
  • وعن عمران بن حصين أيضًا: أنه مر على قارئ يقرأ ثم سأل، فاسترجع, ثم
    قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرءون القرآن
    يسألون به الناس. رواه الترمذي وقال: حديث حسن ـ وصححه الألباني
    في صحيح الترغيب.

وبعدما عرضنا لكم فضل قراءة سورة الشرح 21 مرة.. تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنعرض لكم دعاء لتحقيق الأمنيات مجرب.. يمكنكم كذلك الاطلاع على: فضل تكرار سورة الشرح 

دعاء لتحقيق الأمنيات مجرب

  • اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق المضيق.. إلى سعة الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وأمنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.
  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يا رب حلمي وظني فيك يا رب جميل
    فحقق يا إلهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

أدعية لتحقيق الأمنيات

  • اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت، اللهم إني اسألك
    بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد
    يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن لك كفوًا أحد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا أحن على العبد من أمه وأبيه حقق لي جميع ما
    أتمناه ولا يعلم به إلا أنت.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه، وبحق الوحي ومن أوحاه، وبحق النبي ومن نبأه، وبحق البيــت ومن بنـاه، ويا سامـع كل صـوت، ويا بارئ النفوس بعد الموت، آتــني فرجـا من عندك بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم سورة الشرح 21 مرة.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه، ووجدتم أجوبة لكل سؤال تريدون معرفته.. إذا رغبتم في معرفة شيء آخر شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد من المعلومات عن: سورة الشرح

مواضيع قد تعجبك