نصائح للاطفال بالصور

ابنك الكبير جاهز للمدرسة! مع استمرار نمو طفلك، تأكد من التحدث عن أي مشاكل مدرسية محتملة مثل التنمر وضغط الأقران.. شاهدوا نصائح للاطفال بالصور ادناه

في المنزل ركز على القيم العائلية من خلال تعليم الأخلاق الحميدة ومهارات إدارة الأموال  واستخدم مخططات الأعمال الروتينية القابلة للطباعة لتعليم المسؤولية.

بغض النظر عن العمر قد يصاب طفلك بنوبة غضب لذا استشر متخصص وقم بإرضاء من يصعب إرضائهم من خلال غداء المدرسة وصفات الوجبات الخفيفة المغذية واللذيذة.

نصائح للاطفال بالصور

نصائح للأطفال

تأكد دائمًا من أن طفلك يستمتع بالطعام. اجعل طعام طفلك ممتعًا. أضف عنصر المرح عن طريق اختيار حشوات وتحضيرات مختلفة كل يوم

أو اطلب من طفلك أن يكتشف أنواعًا مختلفة من الأطباق على المائدة أو الفواكه أو الخضار.

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم
يجب على الآباء دائمًا تشجيع أطفالهم على تناول وجبة فطور صحية. بعد ليلة نوم جيدة ، يحتاج طفلك إلى طعام جيد ليظل نشيطًا ويركّز في المدرسة.

كما سيرتفع أداء طفلك في المدرسة لأن طفلك سيكون أقل جوعًا حتى الغداء. يعتبر وعاء من الحبوب مع الحليب خيارًا ممتازًا لتناول الإفطار.
علمهم غسل أيديهم كثيرًا
أسرع طريقة لإصابة طفلك بالمرض هي تناول الطعام دون غسل اليدين. عندما يلعب طفلك أو يلمس شيئًا ما، تنتقل الجراثيم من خلال هذا الشيء عبر اليدين إلى الفم
ومن ثم قم دائمًا بغرس عادة غسل اليدين بانتظام في أطفالك لإبعادهم عن المشاكل الصحية. بالإضافة إلى تعليمهم عدم وضع أيديهم في أفواههم أو عض أظافرهم.

نصيحة للأطفال

التمرين ضروري أيضًا
حدد عادات ممارسة الرياضة لدى أطفالك في أقرب وقت ممكن ، على سبيل المثال في سن 5-6 سنوات.

لا يُنصح بممارسة تمارين الوزن الثقيل ولكن يجب غرس 10-15 دقيقة يوميًا من التمارين مثل التمدد أو المشي السريع.

يجب تشجيع تمارين مثل ركوب الدراجات أو القفز على الحبال أو السباحة عند الأطفال.

دع أطفالك يأكلون طعام الغداء الخاص بهم
علم أطفالك عدم مشاركة الغداء مع أي شخص في المدرسة. يقول الدكتور شيلبا إن تقاسم وجبات الغداء هو الطريقة الأكثر شيوعًا لنقل الجراثيم.

وشددت كذلك على أنه بالإضافة إلى الآباء حتى سلطات المدرسة يجب أن تجعل من الإلزامي عدم السماح للأطفال بتقاسم الغداء مع الأطفال الآخرين.
لا تجبر ابنك
إذا لم يكن طفلك جائعًا فلا تجبر طفلك على تناول المزيد من الطعام. لا تقم حتى برشوته من خلال إعطائه بعض الأطعمة فقط لتنظيف طبقه.

هذا سيجعله محبطًا أو يجعله يكافح لمجرد إنهاء الطعام. بدلاً من ذلك قدمي أجزاء صغيرة ودعي طفلك يسأل بشكل مستقل عن المزيد من الطعام إذا أراد.

تربية الابناء

حدد موعدًا مع الطبيب لتجنب المشاكل.
تأكد من زيارة طفلك لطبيب الأطفال وطبيب الأسنان بانتظام. يقول الدكتور شيلبا إن أكبر مخاوف الأطفال هو تسوس الأسنان ويمكن أن يكون خطيرًا أيضًا

لأنه يمكن أن يؤدي إلى التهابات الدماغ أو الدم في وقت لاحق من الحياة. ومن ثم ، لتجنب حدوث فوضى قم بزيارة طبيب الأطفال وطبيب الأسنان لتفادي حدوث مشكلات كبيرة.
النظام الغذائي المتوازن يحافظ على صحة جيدة
قم بتضمين نظام غذائي جيد متوازن في عادات الأكل لطفلك. تعتبر الأطعمة مثل الخضار الورقية الخضراء والأسماك الدهنية أوميغا 3 والفواكه مفيدة للصحة العقلية والبدنية للطفل.

يجب ألا يكون طفلك نحيفًا جدًا ولا سمينًا جدًا. كل هذا يمكن تحقيقه عندما يشارك طفلك العشاء مع العائلة وعندما يكون التلفزيون مغلقًا.

مواضيع قد تعجبك