طرق تربية الأطفال

طرق تربية الأطفال

كلنا نريد أن ينجح أطفالنا. يمكن أن يعني النجاح أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بشكل عام يشير إلى تحقيق النجاح والحصول على نتائج إيجابية فما هي طرق تربية الأطفال

يعتمد نجاح الشخص على العديد من العوامل. ومع ذلك تشير الأبحاث إلى أن الطفولة المبكرة للأشخاص الناجحين تشترك في العديد من الخصائص المشتركة.

طرق تربية الأطفال

بعد عقود من البحث العلمي إليك قائمة أشياء يمكن لكل والد القيام بها لتهيئة الظروف الملائمة لأطفالهم للنجاح في الحياة.

هذه القائمة ليست شاملة لكنها نقطة بداية جيدة للآباء الذين يرغبون في تربية أطفال ناجحين وأن يصبحوا أفضل آباء يمكن أن يكونوا.

1. كن والدًا دافئًا ومستجيبًا ومقبولًا

في عام 1938 أجرت جامعة هارفارد دراسة خاصة لمعرفة سر تربية الأشخاص الناجحين.

في دراسة هارفارد جرانت وهي أول دراسة من نوعها وتم تعقب 268 طالبًا من طلاب جامعة هارفارد بما في ذلك جون إف كينيدي، على مدار السبعين عامًا التالية. تم تسجيل صحتهم الجسدية والعاطفية وتم تحليل نجاحاتهم أو عدم وجودهم

توصل الباحثون إلى نتيجة واضحة واحدة:
العلاقة هي سر الحياة السعيدة والناجحة. إن التمتع بطفولة يشعر فيها المرء بالقبول والرعاية هو أحد أفضل المؤشرات على نجاح الكبار ورفاههم ورضاهم عن الحياة. ولم تكن هذه النتيجة مفاجئة.

الطفل الذي يتلقى رعاية دافئة ورعاية من مقدم رعاية يمكنه تطوير ارتباط آمن. من المرجح أن يكون لدى الطفل الذي لديه ارتباط آمن تطور إيجابي ونتائج إيجابية.

بالإضافة إلى ذلك تعتمد الأدمغة البشرية بدرجة كبيرة على الخبرة

2. تتشكل بنية الدماغ من خلال التجارب والتفاعلات الحياتية 

تضع تجربة مع والد ودود ومتجاوب الأساس للصحة العقلية في المستقبل. ذكريات الطفولة السعيدة هي مصدر قوة مدى الحياة.

لذلك فإن أفضل طريقة لتربية أطفال ناجحين هي أن تصبح والدًا دافئًا ومتجاوبًا ومقبولًا  وتنمي علاقة وثيقة بين الوالدين والطفل والأسرة.

التربية الصحيحة للابناء

2. إتقان وتعليم اللوائح العاطفية
القدرة على تنظيم مشاعر المرء أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح والسعادة في هذا العالم 5،6.

التنظيم العاطفي ليس مهارة ولدنا بها. من الأهمية بمكان أن نعلم أطفالنا كيفية التحكم في عواطفهم.

ومع ذلك فإن تعليم تنظيم المشاعر لا يقتصر فقط على إعطاء الأطفال تمارين أو ألعاب للعب. يتعلم الأطفال التنظيم الذاتي في المقام الأول من خلال مراقبة الوالدين ورؤية كيف ينظمون أنفسهم

إذا شعرنا بالضيق والصياح على أطفالنا في كل مرة يسيئون التصرف ، فلا يمكننا أن نتوقع أن يظل أطفالنا هادئين عندما ينزعجون.

نشأ الكثير منا على التوبيخ أو الصراخ عند إساءة التصرف. لذلك ربما لا يكون التنظيم العاطفي شيئًا تتقنه أيضًا. لذلك لمساعدة طفلك على النجاح في الحياة

أولاً وقبل كل شيء إتقان التنظيم الذاتي بنفسك وتصبح قدوة جيدة له. ثم سيتعلم طفلك كيفية القيام بذلك.

كيف نربي الابناء؟

3. دعهم يمارسون اتخاذ القرار
كآباء ، نريد حماية أطفالنا ، لكن التحكم في الأبوة والأمومة يمكن أن يعيق نمو الطفل بدلاً من تعزيزه. يتطلب اتخاذ قرارات سليمة ممارسة لا يمكن أن تأتي إلا من التجارب.

امنح الأطفال خيارات بشأن الأشياء غير المتعلقة بالسلامة والصحة حتى يتمكنوا من البدء في تعلم كيفية الاختيار. بدلاً من إجبارهم على اتباع نصيحتك قم بتوجيههم.

ومع ذلك إذا كانوا لا يزالون يريدون فعل ذلك بطريقتهم ، دعهم يعانون من العواقب الطبيعية. الخبرة هي الطريقة الأكثر فاعلية لتعلم اتخاذ قرارات جيدة. يسمح الاستقلالية أيضًا للطفل باكتساب الثقة بالنفس واحترام الذات.

لا يمكن لأي شخص أن ينجح بغض النظر عن مدى جودته إذا لم يرغب في النجاح. يحتاج الشخص إلى أن يكون الدافع لتحقيق العظمة في ما يفعله.

إلى جانب تعلم اتخاذ خيارات جيدة تعد حرية الاختيار أيضًا حافزًا مهمًا، لا سيما في العمل المدرسي.

 

مواضيع قد تعجبك