البروبيوتيك هي كائنات دقيقة حية توفر فائدة صحية عند تناولها ومع ذلك غالبًا ما يختلف المجتمع العلمي حول ماهية الفوائد وكذلك سلالات البكتيريا المسؤولة ويوجد منها كبسولات بروبيوتيك بلس مصر.

بروبيوتيك بلس مصر

يوجد الكثير من هذه البكتيريا في أمعائك ومعظمها غير ضار تمامًا. بعضها مفيد ويمكن أن يسبب عدد قليل المرض وتم ربط وجود بكتيريا الأمعاء الصحيحة بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك ما يلي:

  • فقدان الوزن
  • تحسين الهضم
  • تعزيز وظيفة المناعة
  • بشرة أكثر صحة
    تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض

توفر البروبيوتيك وهي نوع معين من البكتيريا الصديقة ولها فوائد صحية عند تناولها غالبًا ما يتم تناولها كمكملات من المفترض أن تساعد في استعمار أمعائك بكائنات دقيقة جيدة.

ويوجد العديد من الكبسولات التي تحوي علي بروبيوتيك

  • مكمل كولتوريل.
  • حبوب Natural Probiotic 30 Billion.
  • كبسولات Now Food بروبيوتيك.
  • فيتامين كسنومكس.
  • حبوب dr mercola كاملة البروبيوتيك.
  • كبسولات actiflora.
  • سيدونا مختبرات إيفلورا متعددة بروبيوتيك.

ما هي البروبيوتيك؟

عادة ما تكون البروبيوتيك بكتيريا لكن أنواعًا معينة من الخمائر يمكن أن تعمل أيضًا كبروبيوتيك. هناك أيضًا كائنات دقيقة أخرى في القناة الهضمية تتم دراستها ، بما في ذلك الفيروسات والفطريات والعتائق والديدان الطفيلية

يمكنك الحصول على البروبيوتيك من المكملات الغذائية وكذلك من الأطعمة المحضرة عن طريق التخمر البكتيري.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك الزبادي والكفير ومخلل الملفوف والتيمبيه والكيمتشي. لا ينبغي الخلط بين البروبيوتيك والبريبايوتكس وهي كربوهيدرات وغالبًا ألياف غذائية، ساعد في تغذية البكتيريا الصديقة الموجودة بالفعل في أمعائك.

يشار إلى المنتجات التي تحتوي على كل من البريبايوتكس والبروبيوتيك باسم synbiotics. عادةً ما تجمع منتجات Synbiotic بين البكتيريا الصديقة مع بعض الأطعمة التي تأكلها البكتيريا (البريبايوتكس) كل ذلك في مكمل واحد.

أكثر أنواع البكتيريا بروبيوتيك شيوعًا هي Lactobacillus و Bifidobacteria. الأنواع الشائعة الأخرى هي السكريات، العقدية، المكورات المعوية الإشريكية والعصيات.

يتألف كل جنس من أنواع مختلفة ولكل نوع سلالات عديدة. على الملصقات، سترى البروبيوتيك التي تم تحديدها من خلال سلالتها المحددة (التي تشمل الجنس) والأنواع والأنواع الفرعية إن وجدت.

تم العثور على البروبيوتيك المختلفة لمعالجة الظروف الصحية المختلفة. لذلك يعد اختيار النوع الصحيح أو الأنواع من البروبيوتيك أمرًا ضروريًا.

بعض المكملات المعروفة باسم البروبيوتيك واسع الطيف أو البروبيوتيك المتعدد، تجمع بين أنواع مختلفة في نفس المنتج.

على الرغم من أن الأدلة واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الفوائد الصحية للبروبيوتيك. يحذر بعض الباحثين من الآثار السلبية المحتملة من “الجانب المظلم” للبروبيوتيك ويدعون إلى الحذر والتنظيم الصارم.

البروبيوتيك

هي كائنات حية دقيقة تعزز الصحة عند استهلاكها بكميات كافية. هناك العديد من الأنواع المختلفة ، ويمكنك الحصول عليها من الأطعمة أو المكملات الغذائية.
تشمل بكتيريا الأمعاء البكتيريا والفيروسات والفطريات والعتائق والديدان الطفيلية – مع البكتيريا التي تشكل الغالبية العظمى. أمعائك هي موطن لنظام بيئي معقد يتكون من 300-500 نوع من البكتيريا.

تم العثور على معظم النبيت الجرثومي المعوي في القولون أو الأمعاء الغليظة وهي الجزء الأخير من الجهاز الهضمي.

من المثير للدهشة أن الأنشطة الأيضية لنباتات الأمعاء تشبه تلك الموجودة في العضو. لهذا السبب ، يشير بعض العلماء إلى نباتات الأمعاء على أنها “العضو المنسي”

تؤدي بكتيريا الأمعاء العديد من الوظائف الصحية الهامة. تقوم بتصنيع الفيتامينات ومنها فيتامين ك وبعض فيتامينات ب.

كما أنه يحول الألياف إلى دهون قصيرة السلسلة مثل الزبدات والبروبيونات والأسيتات والتي تغذي جدار الأمعاء وتؤدي العديد من وظائف التمثيل الغذائي.

تعمل هذه الدهون أيضًا على تحفيز جهاز المناعة وتقوية جدار الأمعاء. يمكن أن يساعد ذلك في منع دخول المواد غير المرغوب فيها إلى جسمك وإثارة استجابة مناعية.