هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال وما هي أسبابه وأعراضه؟

هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال

هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال .. يكون الجرب على شكل حبوب ونتوءات متورمة وحمراء تحت الجلد، وكذلك يكون على شكل آثار لدغات دقيقة على سطحه، ومسارات للحفر والجحور الصغيرة التي تتسبب فيها هذه الكائنات، ونعرض لكم إجابة سؤال: هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال ؟ فتابعونا في السطور التالية من  هذا المقال.

هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال

  • يصاب المرضى في أغلب الحالات بحكة شديدة، وتظهر جحور خطية وحويصلات بين الأصابع وعلى المعصمين والأطراف العليا والسفلى وكذلك في منطقة الحزام، وقد يكون الأمر مختلفًا عند الأطفال والرضع؛ فيصابون بطفح أوسع انتشارًا يصل إلى الكفين وأخمص القدمين والكاحلين، وفي بعض الأوقات قد يصل إلى فروة الرأس، وتكون أبرز الأماكن التي تظهر عليها الجرب عند الأطفال، ما يلي:
    -الركبتين.
    -فروة الرأس.
    -راحة اليد.
    -الجهة الداخلية للمرفقين.
    -باطن القدم.
    -باطن الرسغ.
    -حول المنطقة التناسلية لدى الذكور.
    -تحت الإبطين.
    -حول الخصر.
    -الأرداف.
    -ما بين الأصابع.
  • ومن أعراض الجرب عند الأطفال ظهور جلد سميك ومتقشر، ويقول أحد الأطباء
    إن الأفراد المصابين بالجرب المتقشر من قشور سميكة تتساقط، وربما تكون
    أكثر انتشارًا وتشمل الوجه.

وبعدما تعرفنا إلى إجابة سؤال هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا أسباب هذا المرض.. يمكنكم كذلك قراءة: هل الشمس تقضي على الجرب

أسباب الجرب عند الأطفال

  •  ينتقل طفيل العث (السوس) من الشخص المصاب إلى شخص آخر متسببًا في حدوث الإصابة بالجرب، وتنتج الحكة كردة فعل تحسسية للجسم تجاه العث وبيضها.
  • وينتقل الجرب بسهولة عن طريق الاتصال المباشر (التلامس الجلدي) بجلد الشخص المصاب لفترة طويلة، كما يمكن أن ينتقل بشكل غير مباشر عن طريق مشاركة الملابس أو الفراش أو المناشف، أو أي شيء يستخدمه الشخص المصاب.

وبعدما تعرفنا إلى أسباب الجرب.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا أعراض هذا المرض.. يمكنكم كذلك قراءة: كيف يعرف الشخص انه مصاب بالجرب

لا يُعد مرض الجرب مؤشرًا على سوء النظافة أو انعدامها، ولا ينتقل هذا المرض من الحيوانات إلى الإنسان.

أعراض الجرب عند الأطفال

  • تُعد الحكة هي العرض الأبرز والأكثر شيوعًا عند الأطفال، وتظهر الحكة عند الأطفال كعرض للجرب في أغلب الحالات قبل ظهور أية أعراض أخرى.
  • ومن أعراض الجرب عند الأطفال أيضًا:
    -نتوءات.
    -بثور.
    -سوء التغذية.
    -مسارات محفورة غير منتظمة على الجلد على شكل بثور صغيرة أو طفح.
    -ظهور جلد سميك ومتقشر.
    -حدوث تهيج في الجلد.

أما وبعدما عرضنا لكم أعراض الجرب عند الأطفال؛ تابعونا في السطور التالية أيضًا لنعرض لكم علاج الجرب.. يمكنكم كذلك الاطلاع على إجابة سؤال: هل الجرب يصيب الوجة ؟

علاج الجرب عند الأطفال
  • قد يصف الطبيب لطفلك كريمات موضعية أو غسول لقتل العث، وقد يصف دواءً عن طريق الفم، وعليك وضع الكريم على جلد الطفل في جميع أنحاء جسمه وكذلك أطراف أصابعه، وليس فقط على المنطقة المصابة مع تجنب منطقة الفم والعينين.
  • ويصف الطبيب الدواء المناسب لطفلك وفقًا لعمره وصحته العامة ومدى حالته المرضية، واحذري من استخدام أي دواء له من تلقاء نفسك.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال عن مرض الجرب لا تُغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشك في الإصابة به أو التأكد من الإصابة به؛ كما ننوه بضرورة عدم استخدام أي دواء للجرب دون الرجوع إلى الطبيب المختص.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم إجابة سؤال هل الجرب يصيب الوجه عند الأطفال.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الجرب

 

مواضيع قد تعجبك