فيروجلوبين للشعر.. إليك فوائده

فيروجلوبين للشعر

فيروجلوبين للشعر.. إليك فوائده هل تشعر بالإحباط من جفاف الجلد أو تشقق الشفاه أو الشعر الباهت؟ قد تكون الجواب الذي تبحث عنه هو المكملات الغذائية أو الفيتامينات الطبيعية للشعر والبشرة.

ولكن في حين أنه لا يوجد نقص في الفيتامينات للبشرة والشعر في السوق إلا أنها ليست كلها متشابهة.

فيروجلوبين للشعر.. إليك فوائده

هو أحد فيتامينات الشعر الموجودة في العديد من الأطعمة والمتوفر بدون وصفة طبية في شكل مكمل في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت. تظهر بعض النتائج أن تدخين السجائر قد يسبب نقصًا في البيوتين مع أعراض تشمل:

  • فقدان لون الشعر
  • طفح جلدي أحمر متقشر حول العينين والأنف والفم
  • ترقق الشعر

تم العثور على البيوتين ليكون فعالاً على الأرجح في علاج نقص البيوتين وهو آمن عند استخدامه بكميات موصى بها هل يمكن أن يكون هذا هو فيتامين نمو الشعر الذي تبحث عنه؟

كما هو الحال مع أي فيتامين للبشرة أو الشعر استشر طبيبك دائمًا قبل تجربته.

فيتامينات للشعر

الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي فيتامين آخر للشعر. قد تعزز أوميغا 3 لمعان شعرك وتحافظ على فروة رأسك الرقيقة من التقشر.

وجدت دراسة نُشرت في سبتمبر 2017 في مجلة Biochimica et Biophysica Acta أن المكملات الغذائية بزيت السمك – المليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن يكون لها قيمة علاجية للعديد من الأمراض الجلدية الالتهابية.

كشفت دراسة أخرى نُشرت في مارس 2015 في مجلة طب الجلد التجميلي أن تناول مكملات أوميغا 3 وأوميغا 6 لمدة ستة أشهر إلى جانب مضادات الأكسدة، يعمل بكفاءة ضد تساقط الشعر ويحسن كثافة الشعر.

ليس من غير المألوف أن تصاب النساء في سن الإنجاب بفقر الدم بسبب فقدان الدم أثناء فترات الحيض ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. نقص الحديد هو سبب شائع لفقر الدم.

يتم استبدال الحديد بشكل عام من خلال مكملات الفيتامينات والمعادن. يمكن لطبيبك إجراء اختبار بسيط للتحقق من فقر الدم.

يحتوي الزنك أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة وهو حيوي لمقاومة الجسم للعدوى ولإصلاح الأنسجة. الجرعات العالية من الزنك سامة لذا تحدث مع طبيبك عن نظامك الغذائي لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مكمل.

فيتامين سي هو فيتامين آخر للبشرة لأنه يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالكولاجين ، مما يمنحها مظهرًا أكثر نعومة. أظهرت دراسة نُشرت في نوفمبر 2017 في مجلة Nutrients أن فيتامين C يساعد أيضًا في التئام الجروح ويساعد في السيطرة على الالتهاب.

تتمتع العديد من فيتامينات وفيتامينات الشعر للبشرة بالقدرة على منحك بشرة أكثر شبابًا وخيوطًا أكثر لمعانًا وأظافرًا أقوى. فقط تأكد من مراجعة الطبيب قبل إضافة أي من هذه المكملات إلى روتينك.

البيوتين هو فيتامين رائع للشعر

الموز الذي يحتوي على البيوتين
يوجد البيوتين في الأطعمة مثل زبدة الفول السوداني والموز ، وهو فيتامين ب الذي يدعم الجلد والأعصاب والجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي. يمكن استخدام المكملات للمساعدة في تقليل تساقط الشعر وتشجيع نمو الأظافر.

يجب على الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2 أيضًا النظر في تناول مكملات البيوتين.

إن تناول البيوتين مع بيكولينات الكروم [معدن موجود في بعض الأطعمة] قد يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم.” يقول الدكتور بانك إن المدخول اليومي الموصى به من البيوتين هو 35 ميكروغرامًا في اليوم ، وهو ما قد تحصل عليه بالفعل في نظامك الغذائي.

يحتوي مستخلص السرخس على خصائص تحفظ الجلد

تم البحث عن مستخلص السرخس لما يقرب من 20 عامًا لقدراته على الحفاظ على الجلد. في الواقع ، وجدت دراسة حديثة أنه يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والبهاق.

الحديد يجعل بشرتك متوهجة

الحديد الموجود في الأطعمة بما في ذلك السبانخ والمحار والكاجو يساعد أيضًا في جعل بشرتك متوهجة عن طريق تنشيط فيتامينات ب.

سهيل سيمزار، دكتوراه في الطب، وهو مدرس سريري للأمراض الجلدية في كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا وأخصائي الأمراض الجلدية في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، يوصي بمكملات الحديد فقط للمرضى الذين يعانون من نقص الحديد.

يمكن للطبيب إجراء فحص دم بسيط لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نقص ويساعدك على تحديد كمية الحديد التي تحتاج إلى تناولها. ومع ذلك يحذر سيمزار من أن “الكثير من الحديد يمكن أن يتسبب في تلف الجذور الحرة لبنية الجلد”.

 

مواضيع قد تعجبك