أعراض الجرب شكل الجرب في بدايته

أعراض الجرب شكل الجرب في بدايته

أعراض الجرب شكل الجرب في بدايته ، بعد أن يخترق العث الجلد يستغرق ظهور العلامات والأعراض بعض الوقت. إذا كنت قد أصبت بالجرب من قبل، فعادة ما تبدأ الحكة في غضون يوم إلى أربعة أيام.

أعراض الجرب شكل الجرب في بدايته

عندما لا يكون الشخص مصابًا بالجرب يحتاج الجسم وقتًا لتطوير رد فعل تجاه العث. قد يستغرق ظهور الأعراض من أسبوعين إلى ستة أسابيع.

تتضمن علامات الجرب وأعراضه ما يلي:

الحكة خاصة في الليل: الحكة هي أكثر الأعراض شيوعًا. يمكن أن تكون الحكة شديدة لدرجة تجعل الشخص مستيقظًا في الليل.

الطفح الجلدي: يصاب الكثير من الناس بالطفح الجلدي الناتج عن الجرب. يتسبب هذا الطفح الجلدي في ظهور نتوءات صغيرة غالبًا ما تشكل خطًا. يمكن أن تبدو النتوءات مثل خلايا النحل أو لدغات صغيرة أو عقد تحت الجلد أو بثور. يصاب بعض الناس ببقع متقشرة تشبه الأكزيما.

القروح: حك الطفح الجلدي المثير للحكة يمكن أن يسبب تقرحات. يمكن أن تتطور العدوى في القروح.

قشور سميكة على الجلد: تتشكل القشور عندما يصاب الشخص بنوع حاد من الجرب يسمى الجرب المتقشر. اسم آخر للجرب المتقشر هو الجرب النرويجي.

مع وجود الكثير من العث في الجلد ، يصبح الطفح الجلدي والحكة شديدين. ستجد المزيد من المعلومات حول الجرب المتقشر أدناه.

يمكن أن تؤدي الحكة الشديدة إلى خدش مستمر. مع الخدش المستمر يمكن أن تتطور العدوى. يمكن أن يؤدي الحك دون توقف إلى تعفن الدم ، وهي حالة تهدد الحياة في بعض الأحيان وتتطور عندما تدخل العدوى إلى الدم.

يمكن أن يتطور الجرب في أي مكان على الجلد. ومع ذلك يفضل العث أن يختبئ في أجزاء معينة من الجسم.

أماكن الاصابة بالجرب

الأماكن الأكثر شيوعًا للإصابة بالحكة والطفح الجلدي هي:

اليدين: يحب العث أن يخترق الجلد بين الأصابع وحول الأظافر.

الذراعين: العث مثل المرفقين والمعصمين.

عادةً ما يتم تغطية الجلد بالملابس أو المجوهرات: من المحتمل أن تحفر الأرداف وخط الحزام والقضيب والجلد حول الحلمتين. يحب العث أيضًا أن يختبئ في الجلد المغطى بسوار أو سوار ساعة أو خاتم.
في البالغين ، نادرًا ما يخترق العث الجلد فوق الرقبة.

الجرب عند الأطفال

يصاب بعض الأطفال بالجرب على نطاق واسع. يمكن أن يغطي طفح الجرب معظم الجسم. حتى راحتي الطفل وباطنه وفروة رأسه يمكن أن تنتشر بالعث.

عند الأطفال غالبًا ما يظهر الطفح الجلدي على الراحتين والأخمصين. الأطفال المصابون بالجرب عصبيون للغاية ولا يرغبون في كثير من الأحيان في الأكل أو النوم. الأطفال أيضًا غالبًا ما يكونون عصبيين للغاية. يمكن للحكة أن تبقيهم مستيقظين في الليل.

طفح جلدي الجرب على الرضيع
غالبًا ما تكون النتوءات الصغيرة المليئة بالصديد على النعل علامة على الجرب عند الرضع والأطفال الصغار.

طفح جلدي بسبب الجرب على قدم الطفل الرضيع

الجرب المتقشر

يُعرف أيضًا بالجرب النرويجي ، والجرب المتقشر هو شكل حاد من أشكال الجرب. يعاني الأشخاص المصابون بالجرب المتقشر من 100 أو حتى 1000 من العث في جلدهم. بالمقارنة ، معظم الناس الذين يصابون بالجرب لديهم 15 إلى 20 عث على جلدهم.

يتطور الجرب المتقشر لدى الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعة ضعيف بسبب حالة طبية وكبار السن والأشخاص الذين يعيشون في مؤسسات. يتطور الجرب المتقشر عندما لا يتمكن جسم الشخص من تطوير أي مقاومة للعث. بدون مقاومة ، يتكاثر العث بسرعة.
من العلامات الشائعة للجرب المتقشر وجود قشور منتشرة على الجلد. تميل هذه القشور إلى أن تكون سميكة وتنهار بسهولة عند لمسها وتبدو رمادية اللون. تظهر القشور أحيانًا على منطقة أو مناطق قليلة من الجسم مثل فروة الرأس أو الظهر أو القدمين.

مواضيع قد تعجبك