كيف يعرف الشخص انه مصاب بالجرب

كيف يعرف الشخص انه مصاب بالجرب

كيف يعرف الشخص انه مصاب بالجرب من المهم اتباع تعليمات طبيب الجلدية الخاص بك. يمكن أن يؤدي علاج الجلد أكثر من التعليمات إلى تفاقم الطفح الجلدي والحكة.

كيف يعرف الشخص انه مصاب بالجرب

كيف يقوم أطباء الجلدية بتشخيص الجرب؟ يمكن لطبيب الأمراض الجلدية في كثير من الأحيان تشخيص الجرب عن طريق الفحص البصري لجلد المريض من الرأس إلى أخمص القدمين.

للتأكد من إصابة المريض بالجرب قد يقوم طبيب الأمراض الجلدية بإزالة بعض الجلد. هذا غير مؤلم. سيضع طبيب الجلدية الخاص بك الجلد على شريحة زجاجية وينظر إلى الشريحة تحت المجهر. إذا رأى طبيب الجلدية الخاص بك عث الجرب أو بيضه فمن المؤكد أنك مصاب بالجرب.

كيف يعالج الجرب؟

للتخلص من الجرب العلاج ضروري. لا يتوفر الدواء الذي يعالج الجرب إلا بوصفة طبية من الطبيب.

من يحتاج للعلاج؟
يحتاج الشخص المصاب بالجرب وكل من كان على اتصال وثيق بهذا الشخص إلى العلاج. حتى الأشخاص الذين ليس لديهم أي علامات أو أعراض يجب أن يعالجوا. هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع تفشي الجرب بعد أسابيع. الأشخاص الذين يجب علاجهم هم:

كل من يعيش مع هذا الشخص ويمكن علاج معظم الناس بالأدوية التي يطبقونها على بشرتهم. غالبًا ما يتم تطبيق هذه الأدوية على جميع أنواع الجلد بدءًا من العنق إلى أسفل.

غالبًا ما يحتاج الرضع والأطفال الصغار إلى علاج لفروة رأسهم ووجههم أيضًا. سيقدم طبيب الأمراض الجلدية تعليمات محددة لاتباعها.

يتم تطبيق معظم الأدوية في وقت النوم. ثم يغسل الدواء عندما يستيقظ المريض. قد تحتاج إلى تكرار هذه العملية بعد أسبوع واحد.

أدوية علاج الجرب

تشمل الأدوية التي يمكن وصفها ما يلي:

  • كريم بيرميثرين (5٪): غالبًا ما يوصف لعلاج الجرب ، هذا الدواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج المرضى الذين تبلغ أعمارهم شهرين أو أكبر والنساء الحوامل.
  • كريم أو غسول كروتاميتون (10٪): تمت الموافقة على استخدامه لعلاج الجرب عند البالغين ، وعادة ما يتطلب هذا الدواء تطبيقين. تقوم بتطبيق التطبيق الثاني بعد 24 ساعة من التطبيق الأول.
  • غسول بنزوات البنزيل (25٪): يمكن استخدامه لعلاج الجرب المتقشر.
  • سائل سبينوساد (0.9٪): تمت الموافقة عليه أيضًا لعلاج قمل الرأس ، وهو علاج جديد للجرب. تمت الموافقة على علاج الجرب في المرضى الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات فما فوق.
  • مرهم الكبريت (5٪ – 10٪): بينما يكره العديد من المرضى الرائحة ، يمكن استخدام هذا العلاج للأطفال الذين تقل أعمارهم عن شهرين.
  • غسول الليندين (1٪): على الرغم من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على علاج الجرب ، إلا أن هذا الدواء لا يستخدم بشكل عام إلا عندما يفشل علاج الجرب الآخر. لا يستخدم أثناء الحمل أو الرضاعة.

علاج الجرب المنتشر
غالبًا ما يتطلب الجرب الذي يغطي جزءًا كبيرًا من الجسم والجرب المتقشر دواءً أقوى. قد يتلقى المريض المصاب بهذا النوع من الجرب وصفة طبية للإيفرمكتين.

يمكن وصف هذا الدواء للأطفال والمرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. يحتاج بعض المرضى إلى تناول جرعة واحدة فقط، لكن يحتاج الكثير منهم إلى تناول جرعتين أو ثلاث جرعات لعلاج الجرب. تؤخذ الحبوب عادة مرة كل أسبوعين.

عندما يصيب الجرب العديد من الأشخاص في دار رعاية المسنين ومنشأة الرعاية الممتدة وغيرها من المؤسسات، يمكن وصف الإيفرمكتين لكل من لديه خطر الإصابة بالجرب.

يحتاج بعض المرضى إلى علاج آخر أيضًا. قد يصف لك طبيب الجلدية ما يلي:

مضادات الهيستامين: للسيطرة على الحكة ومساعدتك على النوم.

غسول براموكسين: للتحكم في الحكة.

مضاد حيوي: للقضاء على العدوى.

كريم الستيرويد: لتخفيف الاحمرار والتورم والحكة.

وأعراض الجرب

يمكن أن يساعد العلاج في التخلص من العث ، والقضاء على أعراض مثل الحكة ، وعلاج العدوى التي تطورت. في الأيام القليلة الأولى إلى الأسبوع ، يمكن أن يتفاقم الطفح الجلدي والحكة أثناء العلاج. يجب أن تلتئم بشرتك في غضون أربعة أسابيع.

إذا لم تلتئم بشرتك في غضون 4 أسابيع ، فربما لا تزال تعاني من العث. يحتاج بعض الناس إلى العلاج مرتين أو ثلاث مرات للتخلص من العث. تأكد من مراجعة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لتلقي العلاج. يجب ألا تستخدم مطلقًا مبيد الجرب المستخدم في معالجة المحاصيل أو الماشية.

للتخلص من العث ومنع الإصابة بالجرب مرة أخرى ، عليك أن تفعل أكثر من علاج الجلد أو تناول حبوب منع الحمل. سوف تحتاج إلى غسل الملابس والفراش والمناشف للتخلص من العث الذي قد يكون قد سقط من جلدك. يجب عليك أيضًا تنظيف منزلك بالكامل.

مواضيع قد تعجبك