فضل سوره النصر للرزق وأدعية له

فضل سوره النصر للرزق

يشعر الكثيرون في الوقت الحالي بالضييق في الرزق، ويعرفون أن ليس عليهم سوى السعي، وعلى الله أن يرزقهم، وفي هذا الصدد نوضح لكم فضل سوره النصر للرزق في السطور التالية من هذا المقال؛ فتابعونا.

فضل سوره النصر للرزق

  • لم يرد في الشرع أو السُنة أن قراءة سورة النصر تجلب الرزق أو تزيده، ويمكن للعبد أن
    يسأل الله ما يشاء من حاجات بعد قراءته للقرآن الكريم؛ فقد ثبت مشروعية هذا؛ فقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال فيما رواه عنه عمران بن حصين: اقرؤوا القرآن، وسلوا الله به، قبل أن يأتي قوم يقرؤون القرآن فيسألون به الناس. رواه أحمد، وصححه الألباني في صحيح الجامع.
  • وعن عمران بن حصين أيضًا: أنه مر على قارئ يقرأ ثم سأل، فاسترجع, ثم قال: سمعت
    رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرءون القرآن يسألون به الناس. رواه الترمذي وقال: حديث حسن ـ وصححه الألباني في صحيح الترغيب.

وبعدما تعرفنا إلى فضل سوره النصر للرزق .. تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنعرض لكم أيضًا هذه السورة مكتوبة في حال رغبتم في قراءتها ومن ثم الدعاء بما تشتهون؛ ثم سنعرض لكم أيضًا أدعية للرزق.

سورة النصر مكتوبة

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ
    وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا
    فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا
    يمكنكم كذلك معرفة: فضل سورة الفتح للعزباء

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

  • اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان
    بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين،
    ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم فضل سورة النصر للرزق.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه، ووجدتم أجوبة لكل سؤال تريدون معرفته.. إذا رغبتم في معرفة شيء آخر شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد من المعلومات عن: سورة النصر

مواضيع قد تعجبك