أسباب جدري القردة وكيفية انتشاره

أسباب جدري القردة

ينتشر مرض جدري القرود في الوقت الحالي في عدد من الدول حول العالم؛ لذا يرغب الكثيرون في معرفة أسباب جدري القردة ؛ ليحاولوا تجنب الإصابة به، وهو ما سنخصص مقالنا اليوم عنه؛ فتابعونا.

أسباب جدري القردة

  • يُصاب الإنسان بمرض جدري القرود بسبب فيروس ينتقل إليه من حيوانات مصابة، ثم ينتقل من شخص لآخر من خلال الجلد المتشقق أو المجروح، أو المجاري التنفسية،
    أو الأغشية المخاطية في الأنف والفم والعينين.
  • وينتقل وينتشر هذا المرض إلى البشر أيضًا عن طريق ملامسة شخص آخر مصاب، أو ملامسة الحيوانات المصابة، أو ملامسة الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس.

وبعدما أوضحنا لكم أسباب جدري القردة.. تابعونا في السطور التالية من هذا المقال أيضًا لنعرض لكم كيف ينتشر.. يمكنكم كذلك معرفة: أعراض جدري القردة وهل هو خطير؟

جدري القرود ينتشر

  • كما ذكرنا في الأعلى، إن جدري القرود ينتشر من شخص لآخر عن طريق
    الاتصال الوثيق والطويل بين شخصين، وبشكل رئيسي ينتقل عن طريق اللعاب
    أو القيح من الإصابات الجلدية التي تشكل في أثناء العدوى.
  • وينتقل إلى الإنسان من حيوانات مصابة، وينتقل من شخص لآخر من خلال ملامسة شخص آخر مصاب، أو ملامسة الحيوانات المصابة، أو ملامسة الأسطح والأدوات
    الملوثة بالفيروس، ومن خلال الجلد المتشقق أو المجروح، أو المجاري التنفسية،
    أو الأغشية المخاطية في الأنف والفم والعينين.

وأخيرًا، وبعدما تعرفنا إلى كيفية انتشار جدري القردة.. نعرض لكم في السطور التالية من هذا المقال علاج جدري القرود.. يمكنكم كذلك معرفة: جدري القرود معدي أم لا وما هى أسبابه؟

علاج جدري القرود

  • يمكن استخدام لقاج الجدري لعلاج جدري القرود، ولكن لا يتواجد حتى الآن علاج مخصص لعلاج هذا المرض، ولكن يمكن استخدام بعض الأدوية المضادة للفيروسات مثل دواء السيدوفوفير، وكذلك المعالجة بالغلوبيولين المناعي.
  • ننصحك بعدم استخدام أي دواء لعلاج هذا المرض دون الرجوع إلى الطبيب المختص وتحت إشرافه.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم أسباب جدري القردة.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد من المعلومات عن: جدري القردة

مواضيع قد تعجبك