معلومات عن البرص

انواع الابراص

معلومات عن البرص يميل إلى إظهار أعراضه أولاً في الشقوق والتجاويف. يمكن أن تكون أولى علاماته هي نقص التصبغ في تجويف الفم والأنف

معلومات عن البرص

في بعض الأحيان يؤثر أيضًا على لون الطبقة الداخلية لشبكية العين وقد يكون من السهل ملاحظة ذلك لأن التغيير في لون العين نادرًا ما يحدث في سن مبكرة.
نظرًا لأنه من أمراض المناعة الذاتية لا يزال سببه غير معروف عند الأطفال. على الرغم من أنه مرض وراثي ناتج عن طفرة في الجينات أو الجينوم

ويقال عادةً أنه “يسري في العائلة” إلا أنه ليس بالضرورة مرضًا وراثيًا. لذا إذا كنت مصابًا بالبهاق، فلا يمكنك التأكد مما إذا كان سينتقل إلى طفلك.

لم يتم اكتشاف السبب الدقيق لخلل الخلايا الصباغية ولكن يمكن أن يكون راجعا إلى:

مرض البرص

على الرغم من أن البرص معروف بأنه اضطراب وراثي فقد يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية هو الانتقال الوراثي للاضطراب.
المناعة الذاتية هي اضطراب يخلط فيه الجسم بين الخلايا الصباغية كمستضد خارجي ، مما يسمح لجهاز المناعة بتدميرها.
على الرغم من أن البحث لم يكتشف بعد بشكل مرضٍ السبب الدقيق للبرص.

فقد لوحظ أن بعض العوامل البيئية مثل حروق الشمس والتوتر والتعرض للمواد الكيميائية تلعب دورًا نشطًا في التسبب في هذا الاضطراب.
بغض النظر عن السبب سواء كانت مناعة ذاتية أو وراثية فإن البرص بالتأكيد ليس مرضًا معديًا ولا يمكن لطفلك أن يصاب به عن طريق الاتصال بشخص مصاب بالبهاق.

البرص

نظرًا لعدم وجود طريقة لتحديد ما إذا كان الطفل مصابًا بالبهاق أم لا، فلا يوجد علاج وقائي متاح للبهاق.

ومع ذلك فقد منع بعض الناس انتشار البهاق من خلال تطبيق بعض النصائح وتغيير نمط الحياة.

علاج البرص

يقال إن الماء هو الإكسير النهائي لأنه يحافظ على رطوبة بشرتنا ويساعد على طرد السموم من الجسم ويحافظ على نشاط الجسم.

لذلك يُقال إن شرب الكثير من الماء لتقوية جهاز المناعة هو أحد الحلول للوقاية منه عند الأطفال.

كما ورد في أسباب الإصابة بالبهاق ، فإن الشمس تلعب دوراً هاماً في حدوث البهاق عند الأطفال. وبالتالي ، من المهم تجنب التعرض الزائد للحرارة والشمس للوقاية من الاضطراب

على الرغم من أنه ليس من الممكن دائمًا تجنب الخروج في الشمس ، يجب على المرء اتخاذ احتياطات قصوى مثل وضع واقي من الشمس وإعادة تطبيقه ، وتغطية أجزاء الجسم المكشوفة بالملابس والحفاظ على الجسم رطبًا في الشمس لمنع البهاق عند الأطفال

تمتد الإجراءات الوقائية من البهاق عند الأطفال أيضًا إلى منع انتشار الاضطراب. ومن ثم ، فإن تناول طعام جيد ومغذي وإجراء التغييرات الغذائية اللازمة أمر ضروري لتقليل الالتهاب والألم وانتشار البهاق.

أنواع مرض البرص
  1. النوع الأول من OCA: يميل الأفراد إلى الحصول على بشرة حليبية وشعر أبيض وعيون زرقاء. مع تقدم العمر ، قد يصبح لون بشرة بعض الأفراد وشعرهم أغمق.
  2. نوع OCA 2: أقل حدة من النوع 1 ، يحدث هذا غالبًا في الأفارقة جنوب الصحراء والأمريكيين الأفارقة وبعض مجتمعات الأمريكيين الأصليين.
  3. نوع OCA 3: عادة ما تكون مشاكل الرؤية أكثر اعتدالًا في النوع 3 منها في الأنواع الأخرى. يؤثر هذا النوع في الغالب على السود في جنوب إفريقيا.
  4. نوع OCA 4: هذا النوع هو الأكثر شيوعًا بين سكان شرق آسيا. إنه يقدم بشكل مشابه للنوع 2.
  5. المهق العيني المرتبط بـ X: تؤدي الطفرة الجينية في الكروموسوم X إلى الإصابة بالمهق العيني المرتبط بـ X ، والذي يصيب الذكور بشكل أساسي. توجد مشاكل في الرؤية لكن لون العين والشعر والجلد بشكل عام ضمن النطاق الطبيعي.
  6. متلازمة هيرمانسكي بودلاك: هذا النوع النادر هو الأكثر شيوعًا في بورتوريكو. تتشابه الأعراض مع أعراض المهق العيني الجلدي ، ولكن من المرجح أن تكون أمراض الأمعاء والقلب والكلى والرئة أو اضطرابات النزيف ، مثل الهيموفيليا.
  7. متلازمة شدياك هيغاشي: هذا شكل نادر جدًا من المهق ناتج عن طفرة في جين CHS1. قد تشبه الأعراض أعراض المهق العيني الجلدي ولكن يمكن أن يظهر شعر الشخص بلون فضي ويمكن أن يبدو جلده رماديًا قليلاً. يمكن أن تحتوي خلايا الدم البيضاء على عيوب ، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

مواضيع قد تعجبك