تجربتي مع بيوتين فورت

تجربتي مع بيوتين فورت

تجربتي مع بيوتين فورت قبل أن تستخدمه عليك أن تعرف ماذا قال عنه الآخرون ولماذا يستخدم وما هي مكونات الدواء.

تجربتي مع بيوتين فورت

تساقط الشعر مصدر قلق لبعض الناس. يمكن أن تتسبب العوامل الوراثية والشيخوخة في تساقط الشعر. يؤثر السبب الكامن وراء تساقط الشعر على العلاجات الأكثر فعالية.
وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن العديد من المشاركين الذين يعانون من تساقط الشعر لديهم كميات منخفضة من البروتين والأحماض الأمينية. يحتاج الباحثون إلى إجراء دراسات إضافية لفحص ما إذا كان نقص التغذية له علاقة بتساقط الشعر.

كتبت أحد المستخدمين كنت أعاني من عدة مشاكل في الشعر  التقصف، وعدم زيادة طول الشعر بمعدل طبيعي، ومن بعد تجربتي مع بيوتين فورت بدأت أشعر بتحسن كبير في زيادة كثافة وطول الشعر وعدم تقصفه والمحافظة على رونقه.

بدأت النتائج في الظهور بعد 3 أشهر من استخدامه، شعري أصبح أطول قليلًا، وشعرت أنه أفضل حالًا، كما أنه كانت لدي مناطق فارغة من الشعر في وجهي، كبداية الشعر، فكنت تشعر عند رؤيتي أن شعري يتراجع للخلف.

إلا أن هذه المشكلة قد حُلت، وظهر شعر خفيف في هذه المناطق، ثم ما لبث أن زاد طوله، وكان هذا إنجاز كبير بالنسبة لي، فهذا المظهر بالذات كان يزعجني جدًا، وإن لم يكن له حسنة سوى هذه لكفتني.

تناول مكملات بيوتين فورت

تشير الدراسات التي تعود إلى عدة سنوات إلى أن الفيتامينات تساعد في منع تساقط الشعر.

فحصت مراجعة في طب الأمراض الجلدية والعلاج دور الفيتامينات والمعادن المختلفة في منع تساقط الشعر. لا يزال دور الفيتامينات والمعادن في تساقط الشعر غير واضح.

ومع ذلك قد يكون نقص الفيتامينات عامل خطر لتساقط الشعر. تشمل بعض الفيتامينات والمعادن التي قد تساعد:

السيلينيوم
فيتامين ب
الزنك
فيتامين د
حديد
فيتامين أ
فيتامين سي
فيتامين هـ
يجب على أي شخص يفكر في تناول مكمل متعدد الفيتامينات التحدث إلى الطبيب أولاً. تحتوي أفضل المنتجات على كل أو معظم الكميات اليومية الموصى بها من كل فيتامين ومعدن في جرعة واحدة.
اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط
وجدت دراسة أجريت عام 2017 في دورية Archives of Dermatological Research وجود ارتباط بين الأعشاب والخضروات في حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وانخفاض خطر الإصابة بالثعلبة الأندروجينية ، أو الصلع النمطي ، لدى الذكور.

نصائح لنمو الشعر

محاولة تدليك فروة الرأس
وجدت دراسة صغيرة أجريت على 9 رجال أصحاء أن تدليك فروة الرأس يوميًا لمدة 4 دقائق يحفز نمو الشعر.

هذه النتائج واعدة. لكن الباحثين سيحتاجون إلى دراسة عينات أكبر لتحديد ما إذا كان تدليك فروة الرأس مفيدًا لتساقط الشعر.

استخدام زيت جوز الهند للشعر التالف
وجدت دراسة أجريت في عام 2018 أن زيت جوز الهند قد يساعد في منع تساقط الشعر بسبب أضرار الأشعة فوق البنفسجية أو عادات العناية الشخصية. ومع ذلك ، من الضروري إجراء مزيد من البحث لتأكيد ذلك.

يمكن أن يؤدي تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس إلى تقوية الشعر وتجنب تساقطه من التلف.

تناول أدوية لتساقط الشعر
تتوفر العديد من الأدوية الموضعية لمنع تساقط الشعر دون وصفة طبية (OTC).

وفقًا لمراجعة الدراسات لعام 2019 ، فإن المينوكسيديل هو العلاج الأول للثعلبة الأندروجينية لدى كل من الرجال والنساء. المينوكسيديل هو العنصر النشط في روجين.

تساقط الشعر

تشير المراجعة إلى أن الأطباء يستخدمون المينوكسيديل أحيانًا لعلاج الأسباب الأخرى لتساقط الشعر ، مثل العلاج الكيميائي. يذكر مؤلفو المراجعة أن المزيد من البحث في المينوكسيديل يمكن أن يكون مفيدًا.

يوصى بعض الأطباء بفيتامين بيوتين فورت للشعر؛ لمن يعاني من تساقط الشعر، ومن يخاف الصلع، وبعد استخدام لحبوب البيوتين ينمو ببطء.

في الختام عليك قبل استخدام الدواء من مراجعة الطبيب لتحديد الجرعة التي تناسبك ويمكن الإطلاع على سعر بيوتين فورت من هنا.

مواضيع قد تعجبك