موعد عيد الفطر 2022 ومتى تبدأ إجازة العيد للمدارس؟

موعد عيد الفطر 2022

يبحث الكثيرون حول موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعوديةوبعض البلاد العربية والإسلامية، وذلك استعدادًا لإجازة العيد؛ ورغبة في الاستمتاع بهذه الإجازة، بعد شهر الصيام، ومن هنا نقدم فيما يلي كل ما يخص موعد إجازة العيد ومتى تبدأ ومتى تنتهي.. تابعنا.

موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعودية

من المعروف أن شهر رمضان بدأ هذا العام يوم 2 أبريل 2022، ومن هنا أعلن المعهد العالي للبحوث الفلكية أن أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر  سيكون يوم 2 مايوم 2022، على أن يكون يوم 1 مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وينتظر الجميع رؤية هلال الشهر الجديد، وذلك آخر أيام شهر رمضان عقب صلاة المغرب للتأكد من استطلاع الهلال.

أول أيام عيد الفطر في مصر والسعودية

يذكر أن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم 2 مايو 2022، على أن تبدأ العطلة الرسمية للعيد في السعودية بداية من يوم 1 مايو 2022، على أن تنتهي إجازة العيد في السعودية يوم 8 مايو 2022، الموافق 7 شوال 1443، كما تبدأ إجازة البنوم يوم 28 أبريل 2022، وتنتهي مستئنفة عملها يوم 8 مايو 2022.

اجازة عيد الفطر 2022 للمدارس

وبالرجوع إلى مصر، فمن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم 30 أبريل 2022، وهو آخر أيام شهر رمضان المبارك، وحتى يوم 5 مايو 2022، يذكر أن إجازة عيد العمال سوف يتم دمجها ضمن إجازة العيد، باعتباره إجازة رسمية في جمهورية مصر العربية، أما في السعودية فيشهد طلاب المملكة أطول إجازة للعيد حيث تبدأ من يوم الخميس 21 أبريل 2022، لتنتهي يوم 8 مايو 2022

موعد صلاة عيد الفطر 2022

وفي السعودية تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 05:53 صباحًا وفقًا للتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية، أما في مصر فتبدأ صلاة العيد في القاهرة الكبرى في تمام الساعة 05:36 صباحًا، وفي الإسكندرية في تمام الساعة 05:41 صباحًا، سائلين الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

موعد عيد الفطر 2022

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد
  • ونختم هذا المقال مع دعاء اخر يوم في رمضان فنقول: بسم الله بسم الله بسم الله.
  • ثم بالإكثار من الحمد والشكر: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
  • ثم بالاستغفار: استغفر الله وأتوب إليه (3 مرات)
  • ونسأل الله بأسمائه الحسنى، وصفاته العلا فنقول: يا أرحم الراحمين برحمتك
    نستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (3 مرات).
  • مع التسليم بأمر الله فنقول: رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا،
    وبحمد صل الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.
  • وخير الدعاء: اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا. (3 مرات).
  • اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَإنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً.
  • اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتي وقبلت توبتي وسترت عيوبي واستجبت لدعائي.
  • ثم نقول: ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا
    بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية.
  • اللهم في آخر ساعة من شهرك الكريم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • وأخيرًا، نقول: اللهم اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعائنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعودية ومتى تبدأ صلاة العيد، سائلين الله تعالى أن يتقبل منا رمضان، وصالح الدعاء.

عيد فطر مبارك.. كل عام وأنتم بخير.

مواضيع قد تعجبك