تجربتي مع سورة الملك وهل يجوز قراءتها في أي وقت؟

تجربتي مع سورة الملك

تعتبر سورة تبارك واحدة من السور التي ارتبطت في ذهت البعض كونها تيسر الرزق، وهذا استنادصا على تجارب البعض، ومع هذا لم يرد في صحيح السنة النبوية ما يؤكد أن قراءة سورة تبارك ييسر الرزق أو الزوج أو يشفي الأمراض، ومن هنا إن كنت تبحث حول تجربتي مع سورة الملك تابعنا.

تجربتي مع سورة الملك

يشارك الكثيرون تجاربهم مع قراءة ورد معين من القرآن الكريم أو الأدعية كونها تحقق الأمنيات، وهذا الأمر لم يثب صحته في السنة النبوية، ولكن الفيصل هنا ليس الورد في ذاته، وليس سورة الملك أو غيرها من السور، ولكن الفيصل هنا النية الخالصة لله، فضلاً عن اليقين في قدرة الله تعالى في استجابة الدعاء لعباده المخلصين، إذا فلا حرج من قراءة سورة الملك أو غيرها من السور أو الأدعية بنية استجابة الدعاء، أو تيسير الرزق، أو الشفاء أو غيرها من الأمور.

هل يجوز قراءة سورة الملك في اي وقت؟

نعم، إن قراءة سورة الملك -أو غيرها من سور القرآن الكريم- يجوز قراءتها في كل وقت وحين، ولكن ارتبطت سورة الملك كونها من السور التي تُقرأ قبل النوم، ومن هنا عرفت باسم المنجية، وذلك استنادًا لما جاء في السنة النبوية حول سورة الملك:

  • أخرج سعيد بن منصور عن عمرو بن مرة قال: كان يقال: إن من القرآن سورة تجادل عن صاحبها في القبر تكون ثلاثين آية فنظروا فوجدوها تبارك.
  • قال السيوطي: فعرف من مجموعها أنها تجادل عنه في القبر وفي القيامة لتدفع عنه العذاب وتدخله الجنة.
  • وجاء عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك.
    رواه أبو داود والترمذي، وحسنه الألباني.
  • وأخيرًا، جاء في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر.
    رواه الحاكم، وقال: صحيح الإسناد ـ ووافقه الذهبي.

هل سوره الملك تحقق الامنيات؟

إن تحقيق الأمنيات أمر مرهون بإرادة الله تعالى ثم سعي العبد، ونيته الخالصة لله، مع العمل للوصول إلى تلك الأمنيات، والتصديق في أن الله تعالى قادر على جلب ما نتمنى، ولكن مع هذا على المرء أن يدرك الفرق بين ما يريد وما يحتاج، ويتفكر في حكمة الله تعالى في التقديم والتأخير، ولكن لم يرد في السنة النبوية ما ؤكد أن قراءة سورة الملك -أو غيرها من السور- تحقق الأمنيات، ومع هذا لا حرج من قراءة سورة الملك بنية تحقيق الأمنيات، واسجابة الدعاء.

هل سورة الملك تجلب الرزق؟

لا تجلب سورة الملك الرزق، ولم يرد في السنة النبوية ما يؤكد هذا أو ينفيه، ومع هذا لا حرج من قراءة سورة الملك بنية استجابة الدعاء، ثم قراءة ما تيسر من الدعاء، وفيما يلي نكتب لكم أدعية لتيسير الرزق:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين،
    يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك
    رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد،
    وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين،
    ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله
    الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي
    ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
فوائد سورة الملك واسرار تبارك الذي بيده الملك

-فيديو مناسب للباقة-

اكتشف: فضائل سورة الملك.

تعرفنا إلى تجربتي مع سورة الملك تبارك، والآن: هل تبحث عن المزيد حول سورة تبارك؟ يمكنك الاطلاع على فضل قراءة سورة الملك أو شاركنا ما تبحث عنه في تعليق للمزيد حول سور القرآن الكريم.. شاركنا.

مواضيع قد تعجبك