الاشهر الميلادية مقابل الهجرية

الاشهر الميلادية مقابل الهجرية

ترغب في معرفة الاشهر الميلادية مقابل الهجرية ؟ تابعنا في السطور التالية من هذا المقال لنعرضها لك، فضلًا عن توضيح هل يقابل شهر هجري آخر ميلادي أم لا؟

الاشهر الميلادية مقابل الهجرية

  • بدايةً، نحب أن ننوه أنه لا يتواجد شهر ميلادي يقابل شهر هجري والعكس صحيح؛ ففي هذا العام قد يقابل شهر أبريل شهر رمضان، في حين أن في عام آخر قد يقابل شهر رمضان شهر مارس أو فبراير.
  • وفي السطور التالية نعرض لكم جدول الشهور الميلادية والهجرية بالترتيب من أول شهر لآخر شهر.
الشهور الهجرية الشهور بالأرقام
محرم الشهر الأول
صفر الشهر الثاني
ربيع الأول الشهر الثالث
ربيع الثاني الشهر الرابع
جمادي الأول الشهر الخامس
جمادي الثاني الشهر السادس
رجب الشهر السابع
شعبان الشهر الثامن
رمضان الشهر التاسع
شوال الشهر العاشر
ذو القعدة الشهر الحادي عشر
ذو الحجة الشهر الثاني عشر

وبعدما عرضنا لكم الاشهر الميلادية مقابل الهجرية.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا بعض الأدعية التي تُقال في العامين.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الأشهر الميلادية مقابل الهجرية

أدعية السنة الميلادية الجديدة

  • اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، وتعفو عني، وأن تبارك لي؟ في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر أمري، اللهم يا رب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي احفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.
  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمالها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم إني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك
    من شر ما فيها وشر ما بعدها.

أدعية السنة الهجرية الجديدة

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة الهجرية ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبل مني ولا تقطع رجائي منك اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى وأستغفرك اللهم فاغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.
  • اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم الاشهر الميلادية مقابل الهجرية.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه، ووجدتم أجوبة لكل سؤال تريدون معرفته.. إذا رغبتم في معرفة شيء آخر شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة العديد من المعلومات عن: الأشهر الميلادية

مواضيع قد تعجبك