فوائد سورة الواقعة للزواج وللرزق وقضاء الحاجة

تعد سوره الواقعة واحدة من سور القرآن الكريم التي ارتبطت بسعة الرزق وتيسير الزواج، ولكن هل وردت فوائد سورة الواقعة للزواج أو للرزق في صحيح السنة النبوية؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي.. فتابعنا.

فوائد سورة الواقعة للزواج

تعد سورة الواقعة هة السورة رقم 56 في المصحف الشريف، وعدد آياتها 96 آية كريمة، وهى إحدى السور المكية التي نزلت على الرسول -صل الله عليه وسلم- قبل الهجرة، وتقع في الجزء 27 من القرآن الكريم، ومع هذا لم يرد في صحيح السنة النبوية أن قراءة سورة الواقعة -أو غيرها من سور القرآن الكريم- تساعد في تيسير الزواج أو سعة الرزق، ولكن لا حرج من قراءة سورة الواقعة -أو غيرها من آيات الذكر الحكيم- بنية الدعاء لسعة الرزق أو تيسير الزواج، ويمكن الدعاء بما يلي:

سورة الواقعة للرزق

  • نبدأ الدعاء بـ: بسم الله بسم الله بسم الله.
  • ثم بالإكثار من الحمد والشكر: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
  • ثم بالاستغفار: استغفر الله وأتوب إليه (3 مرات)
  • ونسأل الله بأسمائه الحسنى، وصفاته العلا فنقول: يا أرحم الراحمين برحمتك
    نستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (3 مرات).
  • مع التسليم بأمر الله فنقول: رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا،
    وبحمد صل الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.
  • فمكن الدعاء بـ: اللهم انى أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم.
  • أو نقول: اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • وجاء الدعاء بصيغة أخرى، وهى: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • ونختم الدعاء عادة بصيغة الصلاة الإبراهيمية، وهى: اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد.

اسرار سورة الواقعة لقضاء الحاجة بسرعة

يتداول البعض أن قراءة سورة الواقعة يوميًا 7 مرات أو 14 مرة بنية قضاء الحاجة تيسر الأمور، ولكن هذا الأمر لم يرد في السنة النبوية، وهو مجرد ورد اعتاد عليه بعض الصالحين، ولا حرج من القيام به، مع استحضار النية، والدعاء لقضاء الحاجة:

  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين،
    أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم اللهم
    لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه
    وسلم لتقضى حاجتى يارسول الله أنى أتوجه بك الى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتى.
فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة

كما ذكرنا فيما سبق أن قراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بنية تيسير الزواج، أو سعة الرزق، أو قضاء الحاجة، أو غيرها، لا حرج في ذلك، ولكن لم يرد في السنة النبوية أن قراءة أي شئ بعدد مرات معينة له فضل أو أجر معين، فليس العدد هو جوهر الأمر بل النية،وفيما يلي نتعرفإلى سورة الواقعة مكتوبة ومسموعة في الفيديو التالي:

سوره الواقعه مكتوبة ومسموعة

-فيديو مناسب للباقة-

 

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى فوائد سورة الواقعة للزواج أو للرزق من صحيح السنة النبوية، والآن: هل تبحث عن المزيد حول سورة الواقعة؟ يمكنك الاطلاع على سورة الواقعة مكتوبة كاملة بالتشكيل أو شاركنا استفسارك في تعليق للمزيد من المعلومات الدينية حول سور القرآن الكريم.. شاركنا.