أفضل كريم طبي للكلف والبقع الجلدية

أفضل كريم طبي للكلف والبقع

يعد الكلف بقع جلدية تظهر على الجلد نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية، أو بسبب التعرض إلى أشعة الشمس الضارة المباشرة، ورغم ارتباطه بالنساء وفترة الحمل إلا أن بعض الرجال يصابوا به لأسباب تتعلق بالهرمونات أو الجينات الوراثية، ومن هنا إن كنت تبحث عن أفضل كريم طبي للكلف والبقع تابعنا فيما يلي.. تابعنا.

أفضل كريم طبي للكلف والبقع

إن علاج الكلف يرتبط عادة بالحالة المرضية، وسبب الإصابة به أو ظهوره على الجلد، كما أن للنوع، والفئة العمرية، بالإضافة إلى العامل الوراثي، ويحسم الطبيب المعاج طريقة علاج الكلف إما بالعلاج الضوئي (الليزر) أو باستخدام بعض الكريمات الدوائية، ويعد أشهر العلاجات التي يقرها الطبيب لعلاج الكلف ما يلي:

  1. عادة ما يكون العلاج الدوائي يحتوي على المواد الثلاثة السابقة (التريتينوين، الهيدروكينون، ستيرويد)، وعادة ما تتكون من (التريتينوين، الهيدروكينون، حمض الأزيليك، حمض الجليكوليك، حمض الساليسيليك، حمض اللبنيك، وحمض الكوجيك).
  2. أو العلاج بأدوية ستيرويدية والتريتينوين كبديل للهيدروكينون
  3. وكذلك العلاج بدواء هيدروكينوني يصفه الطبيب المعالج.
  4. وقد يلجأ الطبيب المختص إلى العلاج بالتقشير الكيميائي لدى طبيب مختص.
  5. ثم ننتقل إلى العلاج بالليزر وفقًا لجلسات يحددها الطبيب.

أفضل علاج للكلف والتصبغات

يعد أفضل علاج للكلف الجلدي هو التقشير بالليزر، ولكن يحدد الطبيب المختص عدد الجلسات وشدة النبضات وفقًا للحالة المرضية، والفئة العمرية، والنوع، وأخيرًا وهو الأهم نوع الكلف، وفيما يلي نتعرف إلى أهم أنواع الكلف:

  1. كلف الطبقات العميقة
    نبدأ مع الكلف الذي يصيب طبقات الجلد العميقة،
    ويميزه لونه الأزرق أو الرمادي.
  2. الكلف المختلط
    ثم ننتقل إلى الكلف المختلط الذي يصيب طبقات الجلد السطحية والعميقة،
    ويميزه كونه صبغة رمادية أو بنية اللون.
  3. كلف الطبقات العليا
    وأخيرًا، الكلف الذي يصيب الطبقات العليا من الجلد أو البشرة
    ويميزه اللون البني والحواف المحددة.

أفضل كريم لازالة الكلف بعد الولادة

لا يمكننا الجزم بنوع كريم جيد لعلاج الكلف بعد الولادة نظرًا لأن كلف الولادة يختفي بشكل تدريجي بعد الولادة، ومن ثم يحدد الطبيب المعالج دواء مناسب للمرأة أثناء الحمل والرضاعة دون أن يؤثر سلبًا على صحة المرأة أو الطفل.

تجربتي مع الكلف العميق

يعد الكلف العميق أحد أنواع الكلف الذي يصيب الوجه، والأكشاف المكشوفة من الجسم، أو المعرضة لأشعة الشمس المباشرة دون واقي شمسي، ويصيب الكلف العميق الطبقات العميقة من الجلد، ويميز هذا النوع من الكلف لونه الأزرق أو الرمادي، ويختلف هذا النوع عن الكلف السطحي الذي يصيب الطبقات العليا من الجلد، ومن ثم يعد من أصعب أنواع الكلف في العلاج.

أفضل كريم للكلف مجرب

ننصح بعدم استخدام أي كريم معالج للكلف إلا تحت الإشراف الطبي؛ نظرًا لأن علاج كلف الجلد يختلف وفقًا للعناصر التالية:

  1. نبدأ مع حالة تناول بعض الأدوية والعلاجات.
  2. فضلاً عن الفئة العمرية.
  3. أو تغيير هرمونات الجسم.
  4. مع الإصابة ببعض أمراض المناعة الذاتية.
  5. وكذلك حالة الإصابة بقصور الغدة الدرقية.
  6. بالإضافة إلى العامل الوراثي.
  7. وأخيرًا، حالة التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة.

ننوه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة الاستشارة الطبية، ومراجعة الطبيب المختص؛ نظرًا لكون كل حالة تختلف عن الأخرى، تبعًا للحالة المرضية، والفئة العمرية، والنوع، والتاريخ المرضي، وسرعة انتشار المرض، بالإضافة إلى مساحة انتشار المرض على الجلد، وغيرها من الأسباب الأخرى.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى أفضل كريم طبي للكلف والبقع الجلدية، والآن: إن كنت تبحث عن المزيد من المعلومات  الكلف يمكنك الاطلاع على ازالة الكلف من الوجه أو شاركنا استفسارك في تعليق للمزيد من المعلومات.. شاركنا.

مواضيع قد تعجبك