هل الكلف له علاج ؟

هل الكلف له علاج

يزعج تواجد الكلف على البشرة الكثيرون، ويرغبون في التخلص منه بأي شكل حتى يظهروا بمظهر جيد، وفي هذا الصدد نعرض لكم إجابة سؤال: هل الكلف له علاج ؟ فتابعونا في السطور التالية.

هل الكلف له علاج

  • يتسبب الكلف في ظهور بقع داكنة على البشرة، والتي تزعج الكثيرون ممن يرغبون في الظهور دائمًا بمظهر مشرق وبشرة نضرة، وهنا يبدأون في التساؤل هل الكلف له علاج؟ نعم، إن للكلف علاج عن طريق كريمات موضعية أو غسول، ويحدد الطبيب المختص وحده نوع الكريم المناسب لبشرتك ومدى حالتك المرضية حتى يتم علاجك من البُهاق، وقد يصف لك غسول مع الكريم، أو غسول دون الكريم.

وبعدما تعرفنا على إجابة سؤال هل الكلف له علاج.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا أفضل علاج له.. يمكنكم كذلك معرفة: علاج الكلف والتصبغات بوصفات طبيعية في المنزل

أفضل علاج للكَلف والتصبغات

  • تتواجد بعض الكريمات التي قد يصفها الطبيب لعلاج الكلف؛
    سنعرضها لكم في السطور التالية، ولكن احذروا من استخدام أيًا
    منها دون الرجوع للطبيب المختص حتى لا تتسبب لكم في مضاعفات للمرض أو أعراض جانبية سلبية، ومنها ما يلي:
    -كريم تريتوسبوت: يتكون من الهيدروكينون بنسبة 3%، وتريتينوين بنسبة 0.02%، وهيدروكورتيزون بنسبة 1%، وعادةً ما يتم استخدامه مرتين في اليوم على الأماكن المصابة لمدة لا تزيد عن أربعة أشهر، لا يستخدم للحامل أو المرضعة، واحذري التعرض للشمس بعد وضعه مباشرة.
    -كريم كليراليك: ويتواجد نوعان منه، وهما: كليراليك العادي ويحتوي
    على 2% هيدروكينون، وكليراليك فورت ويحتوي على 4% هيدروكينون، ويستخدم مرتين في اليوم أيضًا لمدة لا تزيد عن أربعة أشهر، تجنبي استخدامه خلال الحمل والرضاعة، واحذري التعرض للشمس بعد وضعه مباشرة.
    -كريم ميلانوفري: يحتوي على الهيدروكينون بنسبة 4%، ويحتوي على التريتينوين بنسبة 0.05%، والفلوسينولون أسيتونيد: بنسبة 0.01% وهو أحد مشتقات الكورتيزون، ويستخدم مرتين في اليوم أيضًا أو مرة واحدة قبل النوم، تجنبي استخدامه خلال الحمل والرضاعة.
    وهذه الكريمات من أشهر الكريمات المستخدمة في علاج الكلف، ولكن نذكرك بضرورة عدم استخدامها قبل استشارة الطبيب المختص حتى لا تجعل الكلف يتفاقم لديكِ.

وبعدما عرضنا لكم أفضل علاج للكلف متواجد في الصيدليات، والتي يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا وصفات طبيعية يمكنكم استخدامها لعلاج الكَلف في المنزل.

وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

  • عصير الليمون: يمكنك إحضار ليمونة طازجة وعصرها، وبعد ذلك ضعي
    العصير على بشرتك مع فركه من دقيقة : دقيقتين،
    وبعد مرور 20 دقيقة اغسليه بالماء الفاتر، يمكنكِ تكرار هذه الوصفة يوميًا.
  • زبدة الكاكاو: نظفي بشرتك ثم دلكيها بزبدة الكاكاو مرتين في اليوم، واتركيها عليه، احذري بعدها من التعرض للشمس فورًا.
  • قناع الموز والجوافة: اخلطي الجوافة مع الموز في الخلاط، ثم ضعي
    الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر،
    ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.
  • قناع الكركم والحليب: اخلطي 10 ملاعق كبار الحجم من الحليب الكامل الدسم مع 5 ملاعق كبار كركم، وبعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك واتركيه حتى تجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة كما تريدين.
    يُنصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أيًا من هذه الوصفات.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم إجابة سؤال هل الكلف له علاج.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الكلف

مواضيع قد تعجبك