علاج الكلف والتصبغات بوصفات طبيعية في المنزل

علاج الكلف والتصبغات

تحلم كل فتاة أن تكون بشرتها نضرة صافية لا تشوبها شائبة أشبه بنجمات كوريا الجنوبية، وفي هذا الصدد نعرض لكِ أفضل علاج الكلف والتصبغات بوصفات طبيعية في منزلك؛ فتابعينا في السطور التالية لتتعرفي عليها.

علاج الكلف والتصبغات

  • يمكنكِ علاج الكلف والتصبغات بوصفات طبيعية نعرضها لكِ في
    هذا المقال، ولكن ننصحك باستشارة الطبيب المختص أولًا قبل
    استخدامها، وهي كالآتي:
    -قناع الموز والجوافة: ويمكنك في هذه الوصفة سيدتي خلط الجوافة والموز معًا في الخلاط، وبعد ذلك ضعي الخليط على وجهك مثل القناع حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك اتباع هذه الوصفة مرة كل يوم حتى تلاحظي النتيجة والاختلاف.
    -قناع الكركم والحليب: اخلطي 10 ملاعق كبار حليب كامل الدسم مع 5 ملاعق كبار كركم، ثم ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه حتى تجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة كما تريدين.
    -قناع خل التفاح: عليكِ عزيزتي في هذه الوصفة خلط الماء النقي مع خل التفاح، ولكن بكميات متاسوية لكليهما، ومن بعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك باستخدام
    قطعة من القطن، ثم اتركيه حتى يجف واشطفيه بالماء الفاتر، يمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين يوميًا وستلاحظين النتيجة خلال أيام.
    -عصير البصل والليمون: عليكِ فرم بصلتين لاستخلاص عصيرهما ثم امزجيهما
    مع عصير الليمون بالتساوي، بعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك من خلال قطعة
    من القطن أو الشاش الطبي، ثم افركي البشرة بلطف، واتركي الخليط 10 دقائق.

وبعدما عرضنا لكِ بعض الوصفات الطبيعية لـ علاج الكلف والتصبغات.. تابعينا في السطور التالية لنعرض لكِ طرق أخرى لعلاج كلف الوجه العميق، وتذكري عليكِ استشارة الطبيب المختص أولًا.

علاج كَلف الوجه العميق

  • البصل وخل التفاح: افرمي بصلتين أو ثلاثة فرمًا ناعمًا، وبواسطة قطعة ناعمة من القماش ضعي البصل مع الضغط عليه لاستخراج العصير منه، بعد ذلك اخلطي البصل مع كمية متساوية من خل التفاح، ثم ضعي الخليط على وجهك بواسطة قطعة من القطن، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الصبار: احضري نبات الصبار متوسط الحجم وقصي أوراقه واستخرجي
    الهلام منها ثم ضعيه على بشرتك مع التدليك، وبعد مرور 15 دقيقة
    اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • عصير الليمون: اعصري ليمونة طازجة ثم ضعي العصير على بشرتك مع فركه من دقيقة : دقيقتين، وبعد 20 دقيقة اغسليه بالماء الفاتر، يمكنكِ
    تكرار هذه الوصفة يوميًا.

وبعدما تعرفنا معًا على بعض الوصفات الطبيعية لعلاج كلف الوجه؛ تابعينا
سيدتي في السطور التالية لنعرض لكِ بعض الوصفات الطبيعية أيضًا التي
يمكنك القيام بها في المنزل للتخلص من الكلف والتصبغات، وأيضًا ننصحك
باستشارة الطبيب المختص أولًا.

علاج الكلف والتصبغات في المنزل

من وصفات علاج الكلف أيضًا ما يلي:
-قناع الأفوكادو والعسل: اهرسي حبة أفوكادو، وبعد ذلك أضيفي إليها ملعقتين من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بماء دافئ.
-جل الألوفيرا: ضعي جل الألوفيرا على المناطق المُصابة بالكلف، ثم دلكيه بلطف من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوع.
-زبدة الكاكاو: دلكي بشرتك به مرتين في اليوم بعد تنظيفها واتركيها عليه، احذري بعدها من التعرض للشمس فورًا.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم علاج الكلف والتصبغات.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الكلف

مواضيع قد تعجبك