فضل سورة يوسف للرزق ما هو؟

فضل سورة يوسف للرزق

تعاني من ضيق الرزق، أو ترغب في زيادته، ونصحك أحدهم بقراءة سورة يوسف؛ لذلك تتساءل الآن ما هو فضل سورة يوسف للرزق ؟ تابعنا في هذا المقال وسنوضح لك هذا الأمر، فضلًا عن أدعية للرزق.

فضل سورة يوسف للرزق

  • لا يتواجد دليل على أن قراءة سورة يوسف تجلب الرزق، ولكن يمكنك
    أن تسأل الله ما تريد بعد قراءتك للقرآن الكريم؛ فقد ثبت مشروعية
    هذا؛ فقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال فيما رواه
    عنه عمران بن حصين: اقرؤوا القرآن، وسلوا الله به، قبل أن يأتي
    قوم يقرؤون القرآن فيسألون به الناس. رواه أحمد، وصححه الألباني
    في صحيح الجامع.
    وعن عمران بن حصين أيضًا: أنه مر على قارئ يقرأ ثم سأل، فاسترجع, ثم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرءون القرآن يسألون به الناس. رواه الترمذي وقال: حديث حسن ـ وصححه الألباني في صحيح الترغيب.
  • وقال السعدي في تفسيره: فصل في ذكر شيء من العبر والفوائد التي اشتملت عليها هذه القصة العظيمة التي قال الله في أولها: نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ، وقال: لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ، وقال في آخرها، لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لأولِي الألْبَابِ ـ غير ما تقدم في مطاويها من الفوائد: فمن ذلك، أن هذه القصة من أحسن القصص وأوضحها وأبينها، لما فيها من أنواع التنقلات، من حال إلى حال، ومن محنة إلى محنة، ومن محنة إلى منحة ومنَّة ومن ذل إلى عز، ومن رقٍّ إلى ملك، ومن فرقة وشتات إلى اجتماع وائتلاف، ومن حزن إلى سرور، ومن رخاء إلى جدب ومن جدب إلى رخاء، ومن ضيق إلى سعة، ومن إنكار إلى إقرار، فتبارك من قصها فأحسنها، ووضحها وبيَّنها.

وبعدما عرضنا لكم فضل سورة يوسف للرزق.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا أدعية للرزق.. يمكنكم كذلك معرفة: فضل قراءة سورة يوسف وأسرارها

ادعيه للرزق مستجابه

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي
    من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
    اعرف كذلك: سورة سيدنا يوسف مكتوبة كاملة وتلاوة مميزة للشيخ مشاري راشد العفاسي

دعاء الرزق الذي لا يرد

  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين،
    يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم فضل سورة يوسف للرزق.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه، ووجدتم أجوبة لكل سؤال تريدون معرفته.. إذا رغبتم في معرفة شيء آخر شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة العديد من المعلومات عن: سورة يوسف

 

مواضيع قد تعجبك