كيفية تبيض الأسنان في المنزل بسرعة

كيفية تبيض الأسنان في المنزل بسرعة

يرغب الكثيرون في تبيض لون أسنانهم لدرجة أفتح مما هى عليه، حيث أصبحت مسألة تبيض الأسنان هوس لدى البعض، ومن هنا نتعرف في هذا المقال إلى كيفية تبيض الأسنان في المنزل بسرعة ومدى تأثيرها على صحة الأسنان واللثة.. فتابعونا.

كيفية تبيض الأسنان في المنزل بسرعة

إن مسألة تبيض الأسنان في المنزل أصبحت أمر شائع على صفحات التواصل الاجتماعي، فالجميع ينصح باستخدام الملح، والبيكربونات الصوديوم، والخل، بل والليمون، والفحم؛ لتبيض لون الأسنان، ولكن رغم أن كل هذه المواد متوفرة في المنزل، وسهلة الاستخدام، إلا أنها تضر صحة الفم والأسنان حيث تؤدي إلى:

  1. يؤدي تبيض الأسنان في المنزل إلى تآكل طبقة المينا.
  2. مما يؤثر على حساسية الأسنان.
  3. بل وضعفها ومن ثم تعرضها إلى التكسر والتسوس.
  4. وكذلك تعرض الفم واللثة إلى الالتهاب الشديد.
  5. وبكثرة استخدام تلك المنتجات تصبح الأسنان ضعيفة.
  6. وشديدة الحساسية تجاه الحرارة والأحماض.

ولهذا لا ننصح باستخدام الوصفات الطبيعة المعدة في المنزل لتبيض الأسنان، وتبيض الأسنان يحدده فقط الطبيب المختص، والحقيقة أن السعي وراء الحصول على أسنان بيضاء ناصعة مجرد وهم يصدره لنا العالم الافتراضي، وعالم المشاهير؛ للترويج إلى العديد من المنتجات التي قد تضر الأسنان بشكل أو بآخر.

طريقة تبييض الأسنان في دقيقتين

ولكن مع هذا هناك بعض الأمور إن اتبعتها سوف تحافظ على نظافة أسنانك، وبقائها نظيفة، خالية من البكتيريا، ومن ثم تقليل فرص تشبعها ببقع الطعام، لعل أهمها ما يلي:

  1. استخدام معجون أسنان بمادة الفلورايد.
  2. غسل الأسنان مرتين في اليوم على الأقل.
  3. ومن المهم استخدام خيط الأسنان للحفاظ على الأسنان من التسوس.
  4. يمكن المضمضة بماء دافي وقليل من الملح مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  5. تقليل تناول الأحماض بأنواعها المختلفة.
  6. حالة تناول أي طعام حمضي (مثل: الليمون، البرتقال، المانجو.. وغيرها) قم بغسل أسنانك.
  7. أما في حالة إصابتك بالتهاب المرئ أو المعدة تأكد من غسل أسنانك بعد كل وجبة.
  8. اعتمد نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات والفاكهة الغنية بالفوليك.
  9. وامتنع عن تناول المياه الغازية والفوارة والكحوليات.
  10. وأقلع عن التدخين أو قلله بالتدريج.

ونذكرك أن النصائح السابقة يجب أن تناقشها مع طبيبك المعالج قبل اعتمادها ضمن روتينك اليومي

طريقة تبييض الأسنان بالنشا

أما إن كنت تبحث عن طريقة تبيض الأسنان بالنشا، فتعد إحدى الطرق المنزلية التي تعتمد على النشا كمنظف للأسنان بدلاً من المعجون، ولكن لا ننصح باستخدام تلك الوصفة حتى لا تؤثر سلبًا على صحة أسنانك، بل وتزيد من حدة آلام الأسنان وتعرضها للتكسر أو الضعف.

طرق تبييض الأسنان عند الطبيب

وأخيرًا، دعنا نختم هذا المقال مع طرق تبيض الأسنان عند الطبيب، فهناك أكثر من طريقة لتبيض الأسنان لدى الطبيب الأولى: حيث يأخذ الطبيب طبعة للأسنان لتشكيل واقي فموي ويقر استخدام جل التبيض لمدة معينة، كما أن هناك طريقة أخرى لتبيض الأسنان، وهى تبيض الأسنان بالليزر وفي الفيديو التالي يمكنك التعرف إلى كيفية تبيض الأسنان.. شاهده:

-فيديو مناسب للباقة-

تنويه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة استشارة طبيب مختص، للتعرف إلى سبب تغير لون الأسنان، بالإضافة إلى الطريقة المثلى والآمنة لتبيضها دون الإضرار بطبقة المينا، أو حدوث أي ضرر لصحة الفم أو الأسنان.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى كيفية تبيض الأسنان في المنزل بسرعة والآن: إن كنت تبحث عن المزيد حول كيفية تبيض الاسنان في المنزل يمكنك الاطلاع على أفضل تبييض للأسنان أو شاركنا استفسارك في تعليق.

مواضيع قد تعجبك