أهم وأكثر طرق العناية بالأسنان وتبيضها فاعلية

أهم وأكثر طرق العناية بالأسنان وتبيضها فاعلية

الأسنان مهمة جدًا لأنها من أجزاء الجسم التي يتم استخدامها بشكل يومي،
ولذلك تتعرض للكثير من المشاكل وهذا بسبب أنها تتعرض للكثير من المواد الغير مفيدة يوميًا،
مثل الأطعمة الغير صالحة أو المشروبات الضارة وغيرها، لذلك تتعرض الأسنان للكثير من المشاكل،
وفي نفس الوقت معالجة الأسنان وتنظيفها أمر صعب جدًا ولذلك يجب عليك العناية بأسنانك،
خاصة أن أي تغير فيها وخاصة في لونها يؤثر على الشكل العام ولذلك نقدم لكم أهم طرق العناية بالأسنان وتبيضها.

طرق العناية بالأسنان وتبيضها

سوف نعرض لكم أكثر طرق العناية بالأسنان وتبيضها فاعلية سواء باستخدام الأدوية أو المواد الطبيعية :-

  1. يجب عليك التوقف عن تناول المشروبات الغازية بصفة عاملة وبكل أشكالها، إذا كنت من محبيها فيجب عليك التقليل منها وينصح القيام بتنظيف أسنانك بعد شرب أي مشروب غازي.
  2. ينصح بتجنب شرب القهوة أو الشاي بشكل مفرط أو التقليل منها على الأقل وغسيل الأسنان أو المضمضة بعد شرب القهوة.
  3. يجب عليك القيام بتنظيف أسنانك باستخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي ثلاث مرات وخاصة بعد تناول الطعام أو قبل النوم وهذا لكي تقتل البكتريا التي قد تسبب في أمراض أو أصفرار الأسنان.
  4. ينصح بتناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الكالسيوم وهذا بسبب دوره الكبير في تغذية الأسنان والحفاظ عليها من أي مرض وتقويتها أكثر.
  5. يفضل استشارة الطبيب بشكل نصف سنوي وهذا لكي تطمئن علي أسنانك وتتجنب أي سبب من أسباب التسوس أو أي التهابات قد تحدث للثة.
  6. يفضل التقليل من تناول الحلويات أو الشوكولاتة، فهذه الأطعمة تسبب في التسوس والكثير من الأمراض الأخري التي تصيب الأسنان واللثة.
  7. يجب تناول كمية مناسبة من الماء يوميا وهذا لكي تحافظ على صحة أسنانك.
  8. لا تقوم باستخدام الأسنان في تكسير الأشياء الصلبة لكي لا تؤثر بالسلب على صلابة أسنانك.
  9. يفضل تناول اللبان عالي الجودة الخالي من السكر وهذا لكي يقوم بقتل البكتريا الموجودة في الفم وتسبب في سيل اللعاب أكثر وبهذا يحافظ على الأسنان ويرطبها.

وصفات العناية بالأسنان وتبيضها

  1. استخدام عصير الليمون الممزوج بالملح في المضمضة بشكل جيد أو تحويله لعجين بسيط ويتم وضعه على أسنانك باستخدام قطنة ويترك لفترة لكي يقوم بأكل طبقة الجير الموجودة على الأسنان ويحميها من البكتريا.
  2. استعمال بيكربونات الصوديوم مع بعض الماء عليه لكي يتم تحويله لمحلول ويتم بعد ذلك بوضعه على الأسنان أو استخدام الفرشاة معه وتقوم بغسيل الأسنان بقوة.
  3. يمكن استخدام لب الليمون أو لب البرتقال في فرك الفك لتبيضه.
  4. للطبقة الدخلية لقشر الموز دور كبير في القيام بتبيض الأسنان بشكل فوري لكن بشكل مؤقت، المميز هو أنه مع التكرار يتم تبيضها بشكل دائم.
  5. يمكن استعمال حجر الفحم لفرك الأسنان وتبيضها ولكن المشكلة هي أنها خطيرة ولذلك يجب عليك غسيل الفم بعدها مباشرة بشكل جيد باستخدام الماء البارد فقط.
  6. يجب المواظبة على شرب العصائر وتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تبييض الأسنان وحمايتها من البكتريا والجير.

هذه الوصفات بسيطة وسهلة من حيث التحضير والاستخدام والتي تستطيع استخدامها بشكل يومي في خمس دقائق فقط مما يجعل العناية بأسنانك أمر سهل لتتمكن من المواظبة عليه.

مواضيع قد تعجبك