مرهم ديب هيت للتخسيس وللحامل هل هو آمن؟

مرهم ديب هيت

إن مرهم ديب هيت من أشهر الكريمات المستخدمة لعلاج مشاكل العظام، والتهابات الأربطة، والعضلات، ومن ثم نجد أنه واسع الانتشار بين الأوساط الرياضية؛ نظرًا لاستخدامه في حالات مشاكل العظام، وفي هذا المقال نتعرف إلى موانع استعماله، وسعره في مصر والسعودية.. فتابعونا.

مرهم ديب هيت للتخسيس

في البداية إن مرهم ديب هيت عند تطبيقه على الجلد أو البشرة ستشعر بنوع من الحرارة، أو البرودة، وهذا لا يعني بالضرورة أن الجلد قد تشرب المرهم، وسينفذ إلى طبقات الدهون، ومن ثم نؤكد أن كريم ديب هيت لا يستخدم لتخسيس الجسم أو نحته، والحل هنا ما يلي:

  1. التوجه إلى الطبيب المختص.
  2. الخضوع إلى فحص دم للتعرف إلى أسباب زيادة الوزن.
  3. الرجوع إلى الطبيب.
  4. الالتزام بإرشادات الطبيب المختص.
  5. ممارسة رياضة خفيفة بشكل يوم بداية من 15 دقائق مشي يوميًا.
  6. شرب 3 لتر ماء بشكل يومي على الأقل.
  7. التقليل من السكريات والنشويات والدهونة الضارة.
  8. الاعتماد على المزيد من الألياف والخضراوات والفواكه والبروتينات.
  9. متابعة نسبة السكر في الدم والكرستلور بالإضافة إلى الضغط.
  10. وأخيرًا تناول وجبة خفيفة قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل.

كريم Deep Heat للحامل

أما عن استخدام ديب هيت للحامل، فهذا الأمر لن يحسمه أيضًا سوى الطبيب المعالج، أو المختص في أمراض النساء أو العظام، فقبل أن تستخدم الحامل أو المرضع هذا الكريم يجب مراجعة طبيبها الخاص، والتعرف إلى هل هذا الكريم مناسب للحالة أم لا، كما أنه في حالة أقر الطبيب باستخدامه يجب أن تلتزم بالجرعات التي يقرها الطبيب.. ولكن نحن لا ننصح باستخدامه أثناء الحمل أو الرضاعة.. سوى بجرعات يقرها الطبيب.

كما نؤكد أن هذا الكريم لا يستخدم للأطفال دون الـ 12 عامًا، وحالة أقر الطبيب هذا الدواء لطفلك التزمي بالجرعات، ومواعيدها، وتركيز الدواء؛ للحد من حدوث أي عرض جانبي.

مرهم ديب هيت للظهر

يحتوي كريم ديب هيت على نيكوتينات الميثيل وهو أحد مشتقات حمض النكوتينيك، وهو موسع للأوعية الدموية، ومسكن للآلام، كما يحتوي على مادة ساليساليت الميثل وساليساليت الإيثيل أحد مشتقات الساليساليك ومسكن للألم، ومن ثم فإن هذا الكريم يمكن استخدامه في الحالات التالية:

  • آلام العضلات.
  • أوجاع الظهر ذات الألم البسيط.
  • الخلع.
  • التهاب المفاصل.
  • الحروق السطحية البسيطة.
  • الإجهاد.
  • كسور العظام.
  • الكدمات.
  • تصلب الكتف.
  • تمزق العضلات أو الأربطة.

يذكر أن ديب هيت يتوافر في الأسواق بأكثر من شكل طبي، لعل أشهرها البخاخ، ويتوافر بأكثر من تركيز، وهو: البخاخ بنسبة 5%، والإسبراي بنسبة 1.6، وبخاخ بتركيز 1%، كما يتوافر في شكل كريم جيل، ولاصقة، ومرهم.. والآن نختم هذا المقال مع أسعار ديب هيت.

سعر كريم حرار ومرهم ديب هيت في مصر والسعودية

قبل شراء هذا الدواء تذكر أنه عند تطبيق هذا الكريم على الجلد قد تشعر ببعض الحرقة، أو تهيج الجلد، أو احمراره، أو حتى ببرودة في الأطراف، فإن ساءت تلك الأعراض توقف فورًا عن الاستخدام، وراجع طبيبك المختص، والآن: إليك الأسعار:

سعر عبوة ديب هيت في مصر بخاخ 150 ملي 20. جنيه مصري.
لصقة deep heat عبوة 4 لاصقات 15 جنيه مصري.
سعر ديب هيت في السعودية يتراوح بين 26.15 – 43 ريال سعودي

 

ننوه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة الاستشارة الطبية والخضوع للفحص الطبي؛ للتعرف إلى أسباب الإصابة، والوصول إلى علاج يناسب الحالة المرضية، والفئة العمرية.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى مرهم ديب هيت واستعمالاته المختلفة، وأسعاره في سوق الدواء، والآن: إنت كنت ترغب في المزيد من المعلومات طالع: أو شاركنا في تعليق باستفسارك حول deep heat.. شاركنا.

مواضيع قد تعجبك