سعر كريم كارباميد 2021 في مصر والسعودية

سعر كريم كارباميد 2021

تختلف أسعار الكريمات الطبية في سوق الدواء العربية بشكل مستمر؛ تبعًا لحالة السوق، ولأن كريم كارباميد واحد من أشهر الكريمات المنتشرة في السوق العربية للدواء، وتحمل العديد من الأسماء، نقدم لكم في هذا المقال سعر كريم كارباميد 2021 في مصر والسعودية، فضلاً عن أهم استعمالات، وأضراره.. فتابعونا.

سعر كريم كارباميد 2021

تعد المادة الفعالة لكريم كارباميد carbamide هى مادة اليوريا، ويبلغ تركيزها 10%، ومن ثم فإن carbamide  يتوفر في السوق العربية بأكثر من اسم آخر، فيتوفر في سوق السعودية للدواء تحت اسم يوسرين، ومن هنا نتعرف إلى سعر في مصر والسعودية:

سعر كارباميد في مصر 50 جم 9 جنيه مصري
أما عن سعر كارباميد في السعودية يبدأ من 88 ريال ويصل إلى 136 ريال

والآن: بعد أن تعرفنا إلى سعر carbamide في السعودية، ومصر، نتعرف معًا إلى استخدامات هذا الدواء، وأضراره، وموانع الاستعمال.. فتابعونا.

تجربتي مع كارباميد للتفتيح

في البداية إن كارباميد كريم مثله مثل أي مستحضر طبي آخر تجنب استخدامه دون الاستشارة الطبية؛ حرصًا على سلامة صحتك، ومن ثم ففي حالة أقره الطبيب لك عليك أن تعلم أولاً أنه يستخدم في الحالات التالية:

  1. يعالج جفاف البشرة.
  2. يستخدم لعالج التهابات الحفاض للأطفال.
  3. كما يستخدم لعلاج التهابات جلد الأطفال.
  4. يعالج تشققات الكعب والقدم.
  5. كما يستخدم لعلاج جفاف الجلد والبشرة.
  6. ويستخدمه البعض لعلاج تصبغات البشرة.
  7. ومن ثم فهو يعمل على تفتيح البشرة واستعادة لونها.
  8. كما يستخدم بعض حالات الإكزيما والصدفية والحساسية.
  9. ويعالج جلد الأوزة ويخلص من شعر أسفل الجلد.
  10. يستخدمه البعض في علاج حمو النيل.
  11. وله استخدام لعلاج مشاكل الأظافر المختلفة.
  12. كما أنه يعالج الكثير من الأمراض الجلدية؛ فهو سريع المفعول.

أضرار كريم كارباميد

تعرفنا إلى استخدامات carbamide كريم، ولكن إن الاستخدام الخاطئ له قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم، ومن ثم ففي حالة ظهور أي عرض جانبي عند استخدامه عليك مراجعة الطبيب، والتوقف عن الاستخدام، فمن آثاره الجانبية ما يلي:

  • الشعور بالحكة.
  • التحسس بسبب رائحته العطرية.
  • الإحساس بالوخز أو الحرقة.
  • ظهور طفح جلدي.
  • احمرار الجلد.
  • تورم الوجه أو الفم.

ومن ثم يمنع استخدامه حالة الحساسية لأي من مكوناته، أو الحساسية من العطور، أو في حالة الإصابة بمرض جلدي فطري، أو استخدامه مع مستحضر آخر دون نصيحة الطبيب، ويتجنب استخدامه أثناء الحمل أو الرضاعة.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى كريم كارباميد وسعر في مصر والسعودية، وذلك بالجنيه المصري، والريال السعودي، فضلاً عن أهم استعمالاته، وأضراره المختلفة، ونذكركم دائمًا أن الأسعار الواردة في المقال قد تختلف من مكان لآخر؛ تبعًا لحالة سوق الدواء.. والآن: هل تبحث عن المزيد من الملعومات حول هذا الكريم؟ شاركنا في تعليق.

مواضيع قد تعجبك