‎دعاء لبس الثوب الجديد للاطفال

‎دعاء لبس الثوب الجديد للاطفال

‎الكثير منا تلقى الأدعية، والأذكار، وبعض آيات الذكر الحكيم، في الطفولة، سواء بفعل المدرسة، أو حتى بسبب الاحتكاك المباشر ببعض أفراد الأسرة، وخاصة الوالدين، ومن ثم فالبعض منا يردد ما تعلمه في الصغر حتى الآن، ولأن الأطفال من الصعب عليهم إدراك فكرة الدين، ووجود الله، والتقرب إليه بالدعاء أو غيره، نقدم لكم في هذا المقال ‎دعاء لبس الثوب الجديد للاطفال وكيفية شرحه لهم.. فتابعونا.

دعاء لبس الثوب الجديد للاطفال

في البداية، وقبل كل شئ، عليك أن تدرك أن طفلك إدراكه، ووعيه، يختلف عنك، وأنه لن يتعلم بالتلقين، والأمر، والنهي، بل أن طفلك سيقوم بما تفعله، وسيردد ما تقوله، دون أن يفهم، ومن ثم عليك أن تكون قدوة حسنة لأطفالك، وتحاول قدر الإمكان أن تردد الدعاء، والأذكار، وبعض الآيات بصوت مسموع، وغير منفر، فبمرور الوقت سوف يعتاد أطفالك على ما تقول، مع الحرص على أن تكون مصدر آمن لهم في تقديم معلومة صحيحة لا تنفرهم من الدين، أو منك، وفي التالي نتعرف إلى دعاء لبس الثوب الجديد وشرحه.

دعاء لبس الثوب وخلعه للأطفال

عند شراء لبس جديد لطفلك، أخبره أن هذا اللبس رزق من الله، وهدية يعطيها الله لنا لحمايتنا، وتجميل مظهرنا، وأن اللبس مادة تأتي وتذهب، مثلها مثل أي مادة أخرى، والباقي هو من يرزقنا هذه المواد، وسهل على طفلك، وساعده في ارتداء اللبس الجديد، وردد الدعاء معه بأسلوب سلس، فأخبره بالتالي:

  • بسم الله.
  • الحمد لله الذي كسانا هذا، ورزقنا هذا من غير حول مني ولا قوة.
  • اللهم اغفر لي ذنبي.
  • ربي اسألك خيره، وخير ما صنع منه، وأعوذ بك من شره، وشر ما صنع منه.
  • اللهم كما أحسنت خلقتي، فاحسن خلقي.

نذكرك دائمًا، أن طفلك سيقتدي بك، ووحدك من سيحببه في علاقته بالله، أو ينفره منها، فكن حريصًا على عدم إجبار طفلك بفعل أي شئ، وتذكر أن الأطفال أكثر ذكاءًا منا، فلا تجيب على سؤال من طفلك، دون وعي منك، فإن تعثرت فالإجابة، أخبره أنك تحتاج إلى بحث عن إجابة واضحة، واستعن بالمتخصصين في تربية الأطفال، ثم عد إلى طفلك، وأخبره أنك وجدت إجابة قد ترضيه، وعليه أن يكون حرًا في الاقتناع بها أو لا.. ولا تنسى أن تسأل طفلك عن رأيه فيما قلت، والآن: نقدم لك شرح لدعاء لبس الثوب الجديد للاطفال.

شرح دعاء لبس الثوب للاطفال

-فيديو مناسب للباقة-

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى دعاء لبس الجديد لطفلك، ونذكركم في ختام هذا المقال بالمقولة الشهيرة للشاعر جبران خليل جبران، حين قال في إحدى قصائده:

“أولادكم ليسوا لكم، أولادكم أبناء الحياة المشتاقة إلى نفسها، بكم يأتون إلى العالم،
ولكن ليس منكم، ومع أنهم يعيشون معكم، فهم ليسوا ملكاً لكم”.

مواضيع قد تعجبك