أدعية فك الكرب في العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

أدعية فك الكرب في العشر الأواخر من رمضان

يعد هو شهر البركة وشهر مضاعفة الثواب والأعمال والبركات، وفيه يحرص المسلمون على التضرع للمولى عز وجل بمختلف الأمور التي يرغبون بها سواء في الدنيا أو الآخرة، ومن أهم الأدعية التي يرددها المسلمون  فك الكرب في من  وهي ما سنتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ
  • “اللهم أعتق رقابنا من النـــار، اللهم أعتق رقابنا من النـــار، يـا رب العالمين نحن عبادك، ما عصيناك استخفافًا بعظمتك، إنما ضعفًا منّا، اللهم ارحمنا نحن عبادك، نرجوك رجاء المحتاجين، وما لنا من سواك من نصير”
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها ،
    ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تبق لي همًا
    ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني
    بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه
    فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.

مكروب

كما يأتي من أدعية فك الكرب: 

  • اللهم رحمتك وسعت كل شيء أرجوك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • يارب أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة،
    والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء،
    وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إني أفوض أمري إلى الله عز وجل، إن الله بصيرا بالعباد.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك،
    عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك
    أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك
    أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

دعاء فك الكرب للغير

  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  •  لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.
  • “اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً”.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على أدعية فك الكرب في العشر الأواخر من رمضان، ويمكنك أيضًا القيام بالاطلاع على أدعية ليلة القدر عن الرسول ﷺ مكتوبة.

مواضيع قد تعجبك