المحتوى الرئيسى

صُنّف الـ7 عالميًا| شادي.. قصة نجاح مصور مصري حوّل حلمه إلى حقيقة

03/15 18:06

يبحث عن اللقطة المميزة في كل كادر، التفاصيل هي محركه الأول بحثًا عن التميز وإثبات الذات، يعيش على التكوين الجيد مع كل لقطة، فالصورة معه حياة كاملة تعيش بها، حلم أصبح جزءًا من الواقع يعيش على استمراره والتقدم فيه.

يقول المصور الشاب شادي عصام، الذي لم يتخط الـ21 بعد لـ"التحرير": التصوير بالنسبة لي كان أكبر حلم وبقى واقع"، فالحلم يظل مختبئًا إلى أن تخرجه وتجعله ينبض على أرض الواقع، واستغرق شادي 6 سنوات، لكي يصل لذلك النبض في صورة وحلمه.

لم يقف شادي عن عند حد الواقعية فحسب، بل انطلق للمنافسة المحلية، ومنها للعالمية ليكمل طريقه في حصد الجوائز، في نهاية مرحلته الإعدادية، كانت الانطلاقة الأولى، يخطو أولى خطواته التصويرية يتعرف فيها على الكاميرا ومعالهما، العام تلو الآخر حتى ختم الأربع سنوات من التعلم، ومع دخوله الجامعة بكلية السياحة وصعوبة التحاقه بكلية الفنون، بدأت الاحترافية في التصوير تشغل فكره بشكل متعمق.

واستطاع المصور الشاب أن يكون ضمن قائمة أبرز مصورى العالم تحت سنة الـ21، فتم تصنيفه السابع عالميًا ضمن مسابقة السيركت للمصورين المحترفين، ليس ذلك فحسب، بل أصبح عضوًا بالاتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي FIAP.

يؤمن شادي أن العقبات دائمًا ما ستكون في طريقك تعطلك وتعثر من خطواتك إلا أن عليك التصدي لها والوقف صامدًا لا تسمح لأحد أن يضعف من شخصك أو طموحك، ويعلق "قابلت ناس كتير محبطة، والحمد لله كملت وماستسلمتش ووصلت لهدفي".

ويكشف عن سبب صموده أمام كل من حاول إحباطه، "ادعى ربنا دايمًا إنه يرزقك العزيمة والإرادة إنك تحقق حلمك، خليك إنت الدافع والمشجع ليك، وابعد عن الناس المحبطة اوعى تستسلم ليهم، قدر نفسك وماتقبلش بأقل من اللي تستحقه". 

لم يكن يملك شادي، الحاصل على امتياز الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي ics، في بداية رحلته التصويرية حتى للكاميرا أو أدوات التصوير المناسبة التي تؤهله لمستوى التصوير الذي يريده ويعلق "كان نفسي أوصل لمستوى معين لكن ماكنش في أدوات مناسبة لحد ما تمكنت من شراء كاميرا وبتشجيع قوي من والدتي بدأت أتعلم في مراكز التصوير إلى أن انضممت لنادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي".

استطاع المصور الشاب أن يشارك في العديد من المحافل الدولية، ويحصل على ترشيحات هامة من أكثر من دولة حول العالم، ونال جائزة دولية من الاتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي FIAP، وجائزة شرفية من الاتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي FIAP عن مجموعة صور أخرى، وجائزة دولية من الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي GBU، عضوية الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي GBU.

ويضيف شادي عصام، "آخر مسابقة شاركت فيها كانت شهر فبراير، في صربيا، وحصلت علي جائزة شرفية و7 أعمال مقبولة، كما حصلت علي ثالث امتياز في التصوير الفوتوغرافي من الجمعية الأمريكية ICS".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل