المحتوى الرئيسى

منها "يا رجال العالم اتحدوا".. 8 أعمال فنية لزوجة عبد الرحمن أبو زهرة

11/30 14:05

زوجة عبدالرحمن أبو زهرة في لقاء عائلي قبل وفاتها

في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، توفت سلوى الرافعي، زوجة الفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة، والتى أقيمت عليها صلاة الجنازة في جامع النور بميدان العباسية، وسط حالة من الحزن بدت على أسرتها. 

ولم يعلم الكثير، أن سلوى الرافعي، هي مؤلفة وكاتبة سينمائية، خاصة السهرات التلفزيونية، مقدمة قبل اعتزالها الوسط الفني 8 أعمال فنية بين مسلسلين تلفزيونين وفيلم سينمائي، و5 سهرات تلفزيونية. 

والسهرات التلفزيونية التي قدمتها الرافعي، هم "نصف شقة، قلوب صغيرة على الطريق، عودة الربيع، زهرة الحب"، وآخرهم "رصاصة في العقل" عام 2002. 

أما عن المسلسلات التلفزيونية، فقدمت كل من "طيور النورس" عام 1998، و"يا رجال العالم اتحدوا" عام 2000. 

ويعد مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" من أشهر الأعمال الدرامية في مطلع الألفيات، والذي يدور حول قرارمجموعة من الرجال بتأسيس جمعية باسم "يا رجال العالم اتحدوا" بعد تبادل الأدوار بين المرأة والرجل. ‎

والمسلسل بطولة "حسين فهمي، إسعاد يونس، حسن حسني، ماجدة زكي، حسن مصطفى، نهال عنبر". 

وعن فيلم سلوى الرافعي الوحيد المشاركة به تأليفا عام 1984، فهو "الاتحاد النسائي"، وكان من بطولة "مديحة كامل، نوال أبو الفتوح، أحمد مظهر، فاطمة مظهر، حسين الشربيني، نور الدمرداش". 

 وتدور أحداث الفيلم حول بعض النساء وهم مديحة كامل أستاذة ذرة، ونوال أبو الفتوح موظفة، ووداد حمدي شغالة والذين يكونون اتحاد نسائي ويدعون كل نساء مصر إلى ترك عملهم حتى يتنسى للرجال معرفة قيمة عملهم في المجتمع، ليأتي أحمد مظهر في دور رئيس النيابة العامة ليقنعها أن تعود للعمل هي وكل النساء.

"ياسمين" صيدلانية متهمة بقتل طفلتها "كاميليا" (6 سنوات) داخل منزل الأسرة في النزهة

توفي الممثل الكندي التايواني جودفري جاو، بعد سقوطه على الأرض بشكل مفاجئ أثناء تصوير برنامج تلفزيوني صيني

شرح أزهربون أصناف الجن وحقيقة تشكل الجن أو الشيطان في على شكل كلب أسود.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل