المحتوى الرئيسى

البورصة المصرية.. ارتفاعات جماعية للمؤشرات والرئيسي يقفز 3.27%

05/17 01:56

شهدت مؤشرات البورصة ارتفاعات جماعية بختام تعاملات اليوم الخميس، أخر جلسات الاسبوع حيث صعد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 3.27% ، ليصل عند مستوى 26142.84 نقطة.

كما صعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنسبة 3.46%، ليصل إلى مستوى 5665.24 نقطة، وصعد المؤشر الأوسع نطاقا «إيجي إكس100» بنسبة 3.66% مسجلا 8160.9 نقطة.

جاء الصعود في مؤشرات البورصة المصرية بدعم من مشتريات الأجانب التي تجاوزت الـ5 مليارات جنيه، كما اتجهت تعاملات المستثمرين العرب إلى الشراء بقيمة 2 مليار جنيه تقريبا.

وأرجع محمود عطا، خبير أسواق المال، صعود مؤشرات البورصة إلى جاذبية أسعار أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو ما يعرف بـ«أسهم الأفراد»، متابعا: «أغلب الأسهم انخفضت قيمتها بنسبة 50%».

وأضاف عطا لـ«الشروق» أن أسعار الأسهم المتدنية حفذت المستثمرين الأجانب إلى الاتجاه نحو موجات شرائية قوية خلال جلسة أمس، وهو ما دفع المؤشر الرئيسي إلى المستوى الحالي، بعد أن كان تدنى إلى مستويات قرابة الـ24 ألف نقطة.

ولفت إلى تسلم مصر الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة، أعطى مؤشر إيجابي لدى المتعاملين العرب والأجانب في الاقتصاد المصري، متوقعا استمرار الصعود خلال جلسات الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن ظهور نتائج أعمال الربع الأول للعديد من الشركات المقيدة بأرقام إيجابية مثل البنك التجاري الدولي، حفز المتعاملين إلى الاتجاه للشراء مرة أخرى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل