المحتوى الرئيسى

أفلام كيت بلانشيت الكوميدية التي خرجت بها من عباءة الدراما تزامناً مع عيد ميلادها الـ55 - نجوم

05/14 10:11

تحتفل كيت بلانشيت  اليوم الموافق 14 مايو بعيد ميلادها الـ55، وبهذه المناسبة يذكركم نجوم نت بمجموعة من أجمل أفلامها الشهيرة التي خرجت بها من عباءة الدراما.

كيت بلانشيت هي ممثلة أستراليّة، ولدت في الرابع عشر من مايو في العام 1969 في ميلبورن، وسط عائلة تعمل في مجال الكتابة والتعليم والإعلانات، توفي والدها بأزمة قلبيّة في سن العاشرة.

وهي الابنة الوسطى في العائلة، وقد تخرجت كيت من المعهد الوطني الأسترالي للفنون المسرحية عام 1992، بعدها انضمت لشركة الإنتاج (سيدني).

ثم شاركت في أول عمل تمثيلي لها وهو مسلسل (شرطة الإنقاذ) عام 1993، وقدمت بعدها عدة أعمال نالت إعجاب الجميع والذين كان من أبرزهم فيلم “الطيار” الذي نالت عنه جائزة الأوسكار وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون لأفضل ممثلة ثانوية.

كما حصلت على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون وجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن فيلم (إليزابيث).

فيلم “An Ideal Husband” هو فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول خصوصيات الشخصية البريطانية من تقوقع على الذات وكبت المشاعر.

والفيلم اقتباس معاصر لمسرحية أوسكار وايلد عن سياسي ينعم بزواج سعيد يلجأ إلى صديق لمساعدته عندما ينكشف سر خطير من ماضيه يهدد بتحطيم مستقبله وسمعته.

الفيلم من بطولة كيت بلانشيت وميني درايفر وروبرت إيفيريت وجوليان مور وجيريمي نورثام وبيتر فون وبن بولين وليندساي دونكان ونيفيل فيليبس وجون وود

فيلم Pushing Tin تدور أحداثه حول نيك الذي يعمل في مراقبة الحركة الجوية بمطارات نيويورك، وهو في الواقع معجب بنفسه وبعمله بشدة، وخاصة مع وظيفته التي لا تحتمل أي خطأ، والتي تتميز بالإيقاع السريع، وتتغير الأمور عندما ينتقل إليهم موظف جديد ذو كفاءة عالية هو (راسل بيلي).

وسرعان ما تتطور مجريات الأحداث إلى منافسة حامية بين الاثنين لتحديد الأكثر مهارة وتفوقًا، وتتعقد الأمور أكثر حينما تنجذب زوجة كل منهما نحو منافس زوجها اللدود.

الفيلم من بطولة جون كوزاك وبيلي بوب ثورنتون وكيت بلانشيت وأنجلينا جولي وكورت فولر وجيك ويبر وفيكي لويس ومات روس ومايكل ويليس

فيلم Don’t Look Up تدور أحداثه في إطار الكوميديا السوداء، وفي قالب من الغموض واﻹثارة أيضًا، حول اثنان من علماء الفلك يحاولان تحذير الجميع على الأرض من قدوم نيزك عملاق سيدمر الكوكب في غضون ستة أشهر، وجسدت كيت بلانشيت في الفيلم دور المذيعة  المضللة التي تضلل الجمهور من أجل مكاسب سياسية.

والفيلم شارك في بطولته كل من ليوناردو دي كابريو وتيموثي شالاميت وجينيفر لورانس وكيت بلانشيت وميريل ستريب وجونا هيل وماثيو بيري وأريانا جراندي وهيمش باتل وروب مورجان وتومر سيسلي وجينا جيرشون

فيلم “Ocean’s 8” من أبرز الأفلام التي تدور في إطار كوميدي وجريمة، حول ديبي شقيقة داني أوشن التي تسعى جاهدة لتنفيذ عملية سرقة سوف تكون السرقة الأهم في القرن في حفل النجوم السنوي بمدينة نيويورك.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل