المحتوى الرئيسى

توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة فندقين في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

05/13 20:37

شهدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، اليوم الاثنين، مراسم توقيع عقد شراكة بين إحدى شركات التطوير العقاري المصرية، التابعة لإحدى المجموعات المصرية الكويتية المتخصصة في مجال البناء والتشييد، وإحدى سلاسل الفنادق العالمية، وذلك لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين، أحدهما بالقاهرة الجديدة بطاقة فندقية 180 غرفة، وآخر بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة فندقية 110 غرف.

زيادة في أعداد السائحين الوافدين

وذكرت وزارة السياحة والآثار، في بيان اليوم، أن «شلبي» ألقت كلمة خلال مراسم التوقيع أكدت خلالها اهتمام الدولة المصرية، ولاسيما وزارة السياحة والآثار، بتشجيع الاستثمار السياحي في مصر، خاصة الاستثمار في المجال الفندقي، مثمنة قرار المستثمرين بالاستثمار السياحي في مصر وخاصة في المجال الفندقي، ولاسيما في ظل ما يشهده المقصد السياحي المصري من زيادة في أعداد السائحين الوافدين، وما يتمتع به من تعدد منتجاته وأنماطه ومقاصده السياحية التي تلبي أذواق ورغبات كل شرائح السائحين، لاسيما من الأسواق التي تستهدفها الوزارة وتسعى لزيادة الحركة السياحية الوافدة منها.

وأشارت «شلبي» إلى أن صناعة السياحة تعد أحد مصادر العملة الأجنبية، وأن تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والتي تهدف إلى الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، لافتة إلى أن أعداد الغرف الفندقية الموجودة في مصر بلغت حتى الآن 222716 غرفة فندقية.

وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن الوزارة تستهدف مضاعفة أعداد الغرف الفندقية بحلول عام 2028 لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة.

مطارات تخدم المقاصد السياحية المختلفة

وذكرت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن عام 2023 شهد زيادة في أعداد السائحين الوافدين للمقصد السياحي المصري بنسبة 27% مقارنة بعام 2022.

وأضافت، أنه من بين المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، لافتة إلى أن مصر يوجد بها العديد من المطارات من بينها مطارات تخدم المقاصد السياحية المختلفة على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل