المحتوى الرئيسى

أبو الغيط يؤكد مواصلة الجامعة العربية جهودها من أجل استعادة السلام والاستقرار في السودان

05/13 14:13

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مواصلة الجامعة العربية جهودها من أجل استعادة السلام والاستقرار في السودان.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط اليوم الاثنين وزير خارجية جمهورية السودان حسين عوض، وذلك على هامش القمة العربية في المنامة بمملكة البحرين.

وصرح المتحدث الرسمي للأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي، بأن الوزير حسين عوض نقل إلى الأمين العام تحيات الفريق الأول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وتقديره لمواقف الجامعة العربية في دعم السلام والاستقرار في السودان، معرباً عن الأهمية الخاصة التي يوليها السودان لدور الجامعة العربية في دعم التوافق الوطني. 

◄ اقرأ أيضًا | «أبو الغيط»: العدوان الإسرائيلي تجاوز المدى في الاستهانة بكل قيمة إنسانية

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأمين العام أعاد التأكيد على محددات التحرك العربي لعلاج الأزمة السودانية على المستويين السياسي والإنساني والقائمة على دعم التوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام وشامل ومضاعفة جهود تحقيق وفاق وطني شامل، والعمل على منع انهيار المؤسسات القومية السودانية، وانقاذ الأمن الغذائي للسودانيين. 

واستعرض الجانبان التقارير المختلفة المتعلقة بهشاشة الأوضاع الإنسانية في الفاشر، وأعرب أبو الغيط عن قلقه العميق إزاء تصاعد التوترات في الفاشر في شمال دارفور وما يشكله ذلك من تهديد خطير لحياة مئات الآلاف من المحاصرين في المدينة، داعياً إلى وقف فوري لأشكال التصعيد وسرعة التوصل إلى اتفاق شامل ودائم لوقف اطلاق النار في كافة مناطق السودان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل