المحتوى الرئيسى

بقيادة سفيان رحيمي.. 3 نجوم يحملون آمال العين في نهائي دوري أبطال آسيا

05/11 02:52

يستعد العين الإماراتي لخوض مواجهة قوية أمام يوكوهاما مارينوس، في نهائي دوري أبطال آسيا.

العين يحل ضيفا على يوكوهاما، السبت، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2024.

ويقام الإياب على استاد هزاع بن زايد معقل العين يوم السبت الموافق 25 مايو/أيار الحالي.

وألقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تقرير على موقعه الرسمي، الضوء على 3 نجوم يحملون آمال العين في النهائي الآسيوي المرتقب، وهم الجناح سفيان رحيمي، وحارس المرمى خالد عيسى، بجانب المدافع كوامي كواديو.

أشار تقرير الاتحاد الآسيوي إلى أن خالد عيسى هو العنصر الأقدم في كتيبة العين الحالية، فهو الحارس الأساسي لـ"الزعيم" منذ وصوله للفريق قادما من الجزيرة عام 2013.

خلال هذه الفترة، شارك عيسى (34 عاما) في أكثر من 70 مباراة في دوري أبطال آسيا، بما في ذلك الإسهام في التأهل إلى النهائي في عام 2016.

 وفي نسخة 2023-2024 يتصدر خالد عيسى قائمة الحراس الأكثر تصديا (45)، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.

سفيان رحيمي

جدير بالذكر أن عيسى هو حارس المرمى الوحيد في البطولة الذي نجح في القيام بـ10 تصديات أو أكثر في 3 مباريات مختلفة، وذلك أمام الفيحاء والهلال والنصر.

وقدّم عيسى واحدة من أهم مبارياته في رحلة العين إلى النهائي ضد النصر في ربع النهائي، حيث تصدى بشكل رائع ليحرم مارسيلو بروزوفيتش من أول تسديدة في ركلات الترجيح، ليقود "الزعيم" لتحقيق الفوز 3-1 في الرياض.

أظهر الجناح المغربي مستوى مميزا في دوري أبطال آسيا 2023-2024، وبات على وشك الفوز بجائزة هداف هذه النسخة، بعدما سجل 11 هدفا حتى الآن، أي أكثر بـ5 أهداف من أي لاعب آخر متبقي في المسابقة.

وانضم رحيمي (27 عاما) إلى العين في عام 2021 بعد تألقه مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2020 التي فاز بها مع منتخب المغرب.

سفيان رحيمي

وعلى الرغم من أنه ليس مهاجما صريحاً، فإن رحيمي حقق أرقاما مميزة على صعيد التهديف في دوري أبطال آسيا، حيث هز الشباك في 8 مباريات من أصل 12 مباراة لعبها فريقه، بما في ذلك 7 أهداف في الأدوار الإقصائية.

كما قدّم النجم الدولي المغربي أيضا تمريرتين حاسمتين، مما يعني أنه يتفوق على جميع اللاعبين في المسابقة من حيث مساهمات الأهداف بمجموع 13 هدفا، وهو في نفس الوقت الأكثر تسديدا على المرمى في النسخة الحالية (23).

كان قلب الدفاع الإيفواري كوامي كواديو بمثابة صفقة مميزة للعين منذ انضمامه للفريق في عام 2019، حيث تطور ليصبح أحد أفضل المدافعين في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

كوامي صاحب الـ23 عاما شارك في أكبر عدد من الدقائق بدوري الأبطال هذا الموسم (1020)، علما بأنه شارك أساسيا في 11 من أصل 12 مباراة لفريقه قبل خوض النهائي.

سفيان رحيمي

كما قام اللاعب الإيفواري بقطع الكرة أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال آسيا هذا بمجموع برصيد 26 مرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل