المحتوى الرئيسى

بيان مهم من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم: «أجلوا مشاويركم الغير ضرورية» | المصري اليوم

05/11 02:51

الطقس اليوم السبت 11 مايو 2024 .. توقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح الشمالية إلي شمالية غربية علي شمال الجمهورية يصاحبها هبات قوية أحياناً للرياح تصل إلى حد العاصفة الترابية يصاحبها إثارة الغبار خلال فترة الظهيرة اليوم السبت.

متى تنتهى العاصفة؟.. بيان عاجل بشأن تقلبات الطقس غدا والأرصاد :«توخوا الحذر»

أصعب 24 ساعة في مايو.. تحذير من الأرصاد بشأن الطقس اليوم السبت (تفاصيل)

«بشنس يكنس الغيط كنس».. ماذا يُخبئ لنا الطقس الأسبوع القادم؟ (مفاجآت غير متوقعة)

ورصدت خرائط الطقس تحرك الكتلة الهوائية الساخنة إلي شرق الجمهورية ليحل الهواء المعتدل الحرارة على مناطق غرب الجمهورية والوجه البحري والقاهرة والقناة، ومن المتوقع تراجع درجات الحرارة العظمى عن أمس الجمعة.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس اعتدالا على شمال غرب الجمهورية وحتي الإسكندرية ، ويميل إلى الحرارة على مدن الوجه البحري والقاهرة والقناة حار على شمال الصعيد وشديد الحرارة جنوبا نهاراً.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تراجع درجات الحرارة الصغري ليلا علي أغلب أنحاء محافظات شمال ووسط الجمهورية ليصبح الطقس معتدل الحرارة في أول الليل ولطيف إلي مائل للبرودة في الصباح الباكر.

من المتوقع أن يشهد الطقس اليوم تكون السحب المحدودة على أغلب أنحاء الجمهورية مع طقس مشمس نهاراً مع ظهور كميات قليلة من السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والمرتفعة جنوباً.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، وتسجل السواحل الشمالية 24 مئوية، وترتفع على جنوب سيناء وتصل إلى 37 درجة مئوية، وتسجل أعلى معدلاتها على جنوب الصعيد 42 درجة مئوية .

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بشمال وجنوب الصعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل