المحتوى الرئيسى

نشاط السيسي في أسبوع.. قرارات جمهورية هامة وتكليفات قوية للحكومة | أهل مصر

05/10 10:42

شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا مكثفا تضمن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأقباط مصر بـ عيد القيامة المجيد، كما تضمن عقد اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تم خلاله متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، لاسيما في قطاعات الكهرباء والمياه والري، وتضمن أيضا قرارات جمهورية هامة وتكليفات قوية للحكومة.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الرئاسي التهنئة لأقباط مصر قائلا: كل عام وأقباط مصر بخير بمناسبة عيد القيامة المجيد، كل عام والمصريين هم القدوة والمثل في التآخي والتعايش، سائلين الله أن يديم على الوطن وحدته ويشمل أبناءه بحفظه ورعايته وأن يمن علينا بالخير والبركة والازدهار.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً خلال الاسبوع الرئاسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، لاسيما في قطاعات الكهرباء والمياه والري، لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقه الداخلة بجنوب مصر، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى زيادة معدلات التصدير للخارج.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع باستمرار وتعزيز جهود الاستفادة من النجاحات التي حققها المشروع، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلاً عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

السيسي:

السيسي أرشيفية

تخصيص أرض مدينة رأس الحكمة

كما أصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري بشأن تخصيص قطعة أرض لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، رقم 151 لسنة 2024، بشأن استبدال اللوحة وجدول الإحداثيات المـرفقين بهـذا القـرار باللوحـة وجـدول الإحداثيات المرفقين بقرار رئيس الجمهورية رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٤.

وينص القرار 55 لسنة 2024 فى المادة الأولى على أن 'تخصص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 170 مليونا و800 ألف متر مربع ناحية محافظة مطروح وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مدينة رأس الحكمة الجديدة، وذلك نقلا من الأراضي المملوكة للقوات المسلحة'.

والقرار الجمهوري رقم 152 لسنة 2024، بشأن تخصيص مساحة 35.1785 فدان تقريبًا، تعـادل 7499957 متر مربع مـن المـساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الساحل الشمالى الغربى بمحافظة مطروح، وفقًـا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين، لصالح وزارة ال طيران المدنى، لاستخدامها فـى إقامة مطار دولى، وفقًا للقواعد والقوانين المعمول بها فى هذا الشأن.

كما أصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024، على أن 'ينشأ التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى من مؤسسات المجتمع الأهلي المصرية والأشخاص الاعتبارية الخاصة والعامة الآتية:

صندوق تحيا مصر.

الأكاديمية الوطنية للتدريب الهيئة العامة للاستعلامات.

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

مؤسسة أهل مصر.

جمعية مسجد دكتور مصطفى محمود.

مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري.

مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية.

مؤسسة راعى مصر للتنمية.

مؤسسة صناع الحياة مصر.

مؤسسة كير مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل