المحتوى الرئيسى

منها «التأتأه و العرق الشديد» .. تعرف علي أعراض و أسباب اضطراب الرهاب الإجتماعي | المصري اليوم

05/10 10:09

اضطراب الرهاب الإجتماعي ..عادة ما يشعر الكثيرين بعدم الارتياح وسط التجمعات العائلية أو الأماكن المزدحمة، وهم نفس الأشخاص الذين يتجنبون مقابلة أشخاص جدد بسبب الخوف أو القلق من كل ما هو جديد، وذلك بسبب أنهم غير قادرين على استقبال أي احكام على شخصيتهم من قبل الناس أو من قبل المجتمع الخارجي.

البعد المكاني والانشغال في العمل .. أبرز خطوات التعافي من العلاقات المؤذية

على طريقة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي.. خطوات تساعدك في تخطّي الانفصال

ووفقًا لما ذكر العلماء فإن هؤلاء الأشخاص يعانون من اضطراب الرهاب الاجتماعي، والذي يعتبر من اقصي درجات الخوف والتوتر وعدم الثقة بالنفس تجاه أي أشخاص جدد أو أي أماكن مكتظة بالناس، وفقًا لما ذكر بموقع «National Institute of Mental Health».

يعتبر اضطراب القلق الاجتماعي، نوع شائع من اضطرابات القلق يشعر الشخص المصاب بأعراض القلق أو الخوف في المواقف التي قد يتم فيها تدقيقه أو تقييمه أو الحكم عليه من قبل الآخرين، مثل التحدث في الأماكن العامة، أو مقابلة أشخاص جدد، أو المواعدة، أو إجراء مقابلة عمل، أو الإجابة على سؤال في الفصل.

حيث أن الخوف الذي يشعر به المصابين باضطراب الرهاب الاجتماعي في المواقف الاجتماعية شديدًا لدرجة أنهم يشعرون أنه خارج عن سيطرتهم، لكن بالنسبة لبعض الناس، قد يعيق هذا الخوف الذهاب إلى العمل، أو الذهاب إلى المدرسة، أو القيام بالأشياء اليومية، ولكن قد يتمكن آخرون من المصابين من إنجاز هذه الأنشطة ولكنهم يشعرون بقدر كبير من الخوف أو القلق عندما يقومون بذلك.

عند الاضطرار إلى الأداء أمام الآخرين أو التواجد حولهم، فإن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي قد: تلاحظ عليهم تلك الأعراض:

- العرق الشديد أو الرعشة أو التأتأة .

- معدل ضربات قلب سريع.

- اتخاذ وضعية جسم صلب، أو التحدث بصوت ناعم للغاية.

- يجدون صعوبة في التواصل البصري، أو التواجد حول أشخاص لا يعرفونهم، أو التحدث مع الأشخاص في المواقف الاجتماعية، حتى عندما يريدون ذلك.

- يشعر بالوعي الذاتي أو الخوف من أن الناس سوف يحكمون عليهم بشكل سلبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل