المحتوى الرئيسى

مصر وتركيا تبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية المستهلك

05/09 17:50

بحث رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني، مع المُلحق التجاري لسفارة تركيا بالقاهرة هاكان اتاي، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر و تركيا في مجال حماية المستهلك.

وذكر جهاز حماية المستهلك - في بيان اليوم الخميس، أنه تم بحث تبادل الخبرات لرفع القدرات الفنية والمهنية وتطوير الأداء البشري بين الجانبين فضلا عن المشاركة في بعض الأطروحات ذات الصلة بدعم وتعزيز العمل في منظمة الأونكتاد.

واتفق الطرفان على تشكيل مجموعة عمل مُمثلة في لجنة مشتركة، للنظر والتباحث في كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك، خلال المرحلة المقبلة من حيث نقل الخبرات المصرية وإجراء تدريبات مشتركة بين الجانبين.

من جانبه، أشاد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني بعمق العلاقات السياسية والتاريخية بين مصر وتركيا، وضرورة العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتطلعه للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال حماية المستهلك.

وشدد على أن القيادة السياسية أعطت أولوية كبيرة للاستثمار التركي في مصر، لاسيما وأن الدولة المصرية أعطت العديد من الحوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

من جانبه، أكد الملحق التجاري التركي بالقاهرة هاكان اتان حرصه على تعزيز سبل التعاون بين جهازي حماية المستهلك في مختلف الملفات ومجالات العمل المشتركة، وحرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي مع مصر باعتبارها إحدى أهم الشركاء الأساسيين ل تركيا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها كل من مصر و تركيا لاسيما اتفاقيات التجارة الحرة، وإلى أهمية العمل على الإستفادة من التجربة المصرية الرائدة في آليات الرقابة على الأسواق والتي حققت نجاحات عدة الفترة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل