المحتوى الرئيسى

من التهميش للعرش التاريخي.. رحلة محمد صلاح في فانتازي الدوري الإنجليزي

05/06 18:14

شكَّلت عودة الدولي المصري محمد صلاح إلى الدوري الإنجليزي قبل 7 سنوات من بوابة ليفربول علامة فارقة في لعبة الفانتازي.

وكان أول ظهور لمحمد صلاح في لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي بقميص تشيلسي في شهر يناير/كانون الثاني لعام 2014 قبل أن يرحل عن النادي للبحث عن فرصة اللعب في الدوري الإيطالي.

وعانى صلاح من تهميش واضح من قبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك، وهو الذي لم يسمح بتوهج نجمه في لعبة الفانتازي، حيث كان المديرين يتجاهلونه نظرا لعدم مشاركته.

وبعد تألق اللاعب بقميص فيورنتينا وروما في الملاعب الإيطالية، جذب اهتمام ليفربول للتعاقد معه في صيف 2017، ومنذ ذلك الوقت تألق النجم المصري بشكل مبهر في البريميرليغ.

ومنذ الموسم الأول لصلاح في "أنفيلد"، فرض صاحب الـ31 عاما نفسه بتسجيل 32 هدفا في البريميرليغ برقم قياسي غير مسبوق في المسابقة آنذاك، وهو ما جعله أحد النجوم الذين لا غنى عنهم في لعبة الفانتازي.

وأصبح محمد صلاح اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يتخطى حاجز 200 نقطة في فانتازي الدوري الإنجليزي على مدار 7 مواسم.

وبات صلاح أول لاعب يحقق ذلك الإنجاز في اللعبة بعد تحطيم الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم فرانك لامبارد نجم تشيلسي السابق، الذي اكتفى بتجاوز حاجز 200 نقطة في 6 مواسم.

ويحتل هاري كين مهاجم توتنهام السابق المركز الثالث في القائمة برصيد 5 مواسم، ويليه كل من تيري هنري، نجم أرسنال السابق، وإدين هازارد، نجم تشيلسي السابق، في المرتبة الرابعة برصيد 4 مواسم.

وحقق النجم المصري ذلك الرقم القياسي بعد تسجيل أول هدف في آخر خمس مباريات له في البريميرليغ بزيارة شباك توتنهام في المباراة التي قاد فيها ليفربول للفوز 4-2، بعد تقديم تمريرتين حاسمتين أيضا باللقاء.

وحصد صلاح 13 نقطة في مباراة ليفربول وتوتنهام، ليصل حتى الآن إلى ما مجموعه 203 نقطة في 26 مباراة لعبها هذا الموسم 2023-2024، مع العلم أن سعره في اللعبة يصل إلى 13.4 مليون جنيه استرليني.

يذكر أن صلاح سجل رقما قياسيا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي بعدما أصبح أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر ويصنع 10 أهداف أو أكثر في ثلاث مواسم متتالية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل