المحتوى الرئيسى

مبعوث الرئيس الفلسطيني يؤكد أهمية التدخل الدولي الفوري لوقف آلة الحرب الإسرائيلية

05/06 16:22

 أكد المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومستشاره لشئون العلاقات الدولية رياض المالكي، مساء اليوم الاثنين، أهمية التدخل الدولي الفوري لوقف آلة الحرب الإسرائيلية، حماية الأبرياء في غزة، خاصة في ظل التهديدات الأخيرة باجتياح رفح.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، بحثا خلاله مسألة وقف العدوان على قطاع غزة، والاعتراف الدولي بدولة فلسطين. وناقش الجانبان خلال الاجتماع، التطورات الأخيرة في قطاع غزة والمعاناة الإنسانية الناجمة عن عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وذلك حسبما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وشدد المالكي على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة ومنع عرقلتها من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، أعربت وزيرة الخارجية البلجيكية عن قلقها العميق إزاء تصاعد العنف، وطالبت بضرورة احترام الحقوق الإنسانية والقانون الدولي.

وأكدت ضرورة العمل الدولي المشترك على إيجاد حل سياسي دائم للقضية الفلسطينية، يقوم على حل الدولتين وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية اعتراف المجتمع الدولي بدولة فلسطين كدولة ذات سيادة، وضرورة دعم الجهود الدبلوماسية المستمرة لتحقيق هذا الهدف العادل والشرعي، بما فيها مشروع القرار بقبول فلسطين دولة دائمة العضوية في الأمم المتحدة الذي سيتم تقديمه في 10 مايو 2024.

ويعكس اللقاء التزام الطرفين بالعمل المشترك على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ويشكل خطوة هامة نحو إيجاد حل سلمي ودائم للقضية الفلسطينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل