المحتوى الرئيسى

مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمدينة رفح الفلسطينية  

05/06 17:00

حذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين 6 مايو، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.

وفي بيان صحفي، طالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وأكدت جمهورية مصر العربية، على أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

إعلان بنك مصر رئيسية عرضي

مصر تنفي إغلاق معبر رفح

بانر البنك الزراعي يونيو  داخل الأخبار

ونفت مصر، اليوم الاثنين، إغلاق معبر رفح البري، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في المنطقة.

ونقلت “قناة القاهرة” الإخبارية عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله، إنه “لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن غلق معبر رفح البري”.

وأضاف المصدر، أن معبر رفح البري يعمل بشكل طبيعي، وحركة المساعدات إلى قطاع غزة مستمرة، وفقا لما ذكرته “سكاي نيوز عربية”.

وفيما يتعلق بالتصعيد الأخير في رفح، لفت المسؤول المصري، إلى أن قصف حماس لمنطقة كرم أبو سالم تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة، لكنه أكد أن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد الحالي بين الطرفين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد دعا في بيان، الاثنين، “سكان شرق رفح للتوجه إلى منطقة إنسانية موسعة”، وأشار إلى وجود ما وصفها بزيادة في المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة.

وتابع البيان، أن الجيش الإسرائيلي قام “بتوسيع المنطقة الإنسانية في المواصي لاستيعاب المستويات المتزايدة من المساعدات المتدفقة إلى غزة، وتشمل هذه المنطقة الإنسانية الموسعة مستشفيات ميدانية وخيامًا وكميات متزايدة من الغذاء والمياه والأدوية والإمدادات الإضافية”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل